نصائح عند توقف السيارة أثناء السير

نصائح عند توقف السيارة أثناء السير

نصائح عند توقف السيارة أثناء السير

في حال تعرضت سيارتك لعطل مفاجئ أو توقف محركها عن العمل أثناء السير، يجب اتباع هذه التعليمات للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق:[٤]
حافظ على هدوئك: أول ما يجب عليك فعله عندما تتوقف سيارتك عن العمل أثناء السير هو أن تحافظ على هدوئك وأن تتمالك أعصابك، بالرغم من خطورة الموقف في بعض الأحيان إلا أنه يجب أن لا تدع الخوف يسيطر عليك ولا تدع مقود السيارة يفلت من يديك.
توجه بسيارتك إلى جانب الطريق: الأمر التالي الذي يتوجب عليك فعله هو توجيه سيارتك نحو جانب الطريق، وعلى الجهة اليمنى تحديدًا وخاصة إذا كنت على الطريق السريع، زاستخدم أضواء الانعطاف “الغمازات” عند تغيير المسرب حتى الوصول إلى منطقة خالية وآمنة من الطريق.
فعِّل أضواء التحذير الرباعية: بعد أن تُوقف سيارتك في مكان آمن على جانب الطريق عليك مباشرةً تشغيل أضواء التحذير الرباعية “الفلاشر” لتعلم السيارات الأخرى بوجودك في هذا المكان.
لا تنسَ مثلث التحذير العاكس: بعد تفعيل أضواء التحذير عليك تثبيت مثلث التحذير العاكس خلف سيارتك مباشرة لكي تنتبه له السيارات القادمة خلفك وخاصة أثناء الليل، ولتتفادى حوادث أخرى خاصة إذا كانت سيارتك قريبة من الشارع.
حاول إعادة تشغيل سيارتك: بمجرد أن تتمكن من التوقف في مكان آمن، حاول إعادة تشغيل محرك السيارة، فإذا نجح الأمر عليك السير بالسيارة على سرعة بطيئة فربما يحدث هذا الأمر مجددًا، أو عليك قيادتها إلى أقرب محطة وقود أو كراج إذا وجد في المنطقة.
اتصل بصديق: في حال لم يعمل محرك سيارتك مجددًا ما عليك إلا أن تتصل بصديقك ليتمكن من أخذ سيارتك إلى الميكانيكي لإصلاحها.

m2pack.biz