نصائح لتجنب نزلات البرد في أثناء الرضاعة الطبيعية

نصائح لتجنب نزلات البرد في أثناء الرضاعة الطبيعية

نصائح لتجنب نزلات البرد في أثناء الرضاعة الطبيعية

ارتدي ملابس مناسبة للرضاعة يمكنكِ فتحها من الأمام بأزرار أو سحاب (سوستة) أو ملابس على شكل حرف V واسعة، بحيث لا تضطرين لرفع ملابسك أو خلعها من أجل إرضاع طفلك.
استعيني بحمالة الصدر المخصصة للرضاعة، فهي تسهل عليك القيام بمهمتكِ، وتدعم ثدييكِ بشكل أفضل.
احذري من تسرب الحليب من ثدييك عند امتلائه، ما قد يؤدي إلى بلل ملابسكِ، وهو ما يعرضك للإصابة بالبرد. ولتجنُّب ذلك استخدمي وسادة الصدر القطنية مع تغييرها باستمرار كلما ابتلت، وغيري ملابسك إذا ابتلت على الفور.
احرصي دومًا على أخذ شال أو اسكارف أو بونشو ناعم وأنيق عند الخروج، ليوفر لك التغطية اللازمة إذا أردتِ إرضاع صغيرك في الخارج، وبهذا تحصلين على الدفء، مع الحفاظ على أناقتك المعتادة.
اتركي بجانبك في المنزل شالًا آخر أو اسكارفًا كبيرًا لتغطي نفسك به خلال الرضاعة، لأنك قد تعانين من تيارات الهواء الباردة داخل بيتكِ أيضًا.
لا ترضعي صغيرك في الأماكن المعرضة لتيارات هواء شديدة، كي لا تصابي بالبرد.
خصصي غرفة أو ركنًا دافئًا في المنزل للرضاعة، كي لا تتعرضي للبرد، ولا تُحرجي من اضطرارك إلى ترك بقية أفراد أسرتك قليلًا.
اعلمي أن السرير وسيلة مساعدة لكِ دائمًا، فإذا احتاج طفلك للرضاعة في أثناء الليل، فلماذا لا تصطحبينه معك للسرير، وترضعينه وأنت في فراشك؟
استخدمي غطاء الرضاعة، الذي يمكنكِ استخدامه في المنزل أيضًا خلال فصلي الخريف والشتاء، لتغطية صدرك وحماية صغيرك من النسمات الباردة.
استثمري في شراء دفاية للغرفة التي تقومين فيها بإرضاع صغيرك، استعدادًا لبرودة الشتاء.
لا تنسي تناول المشروبات والسوائل الدافئة، فهي تمدك بالدفء وتساعد في تعويض السوائل التي تفقدينها خلال الرضاعة، وتجنبي التي تحتوي على الكافيين.
استعيني بمضخة الثدي لتحضير رضعة أو اثنتين لطفلكِ -حسب مقدار الرضاعة الذي يحتاجه ليلًا- واستخدمي هذه الرضعات في المساء مع صغيرك، خصوصًا وقت النوم.
أرضعي طفلك في مكان دافئ ومغلق إذا لم تستطيعي ضخ حليب الثدي لأي سبب -خاصة في فصل الشتاء- مع ارتداء شال أو اسكارف، وتناول مشروب دافئ، مثل: السحلب أو الحلبة أو اليانسون أو الحليب، ولا تنسي ارتداء ملابسك سريعًا بعد إرضاع صغيرك.

m2pack.biz