نصائح لتعليم الابناء الرياضيات

نصائح لتعليم الابناء الرياضيات

نصائح لتعليم الابناء الرياضيات

قم بإلحاق الطفل الصغير بحضانة تقوم بمساعدته على تعلم المهارات الرياضية، حيث يبدأ الطفل بتعلم المهارات الرياضية عند عمر السنتين .
عليك أن تشرح لطفلك مبادئ و أسس الرياضيات بشكل جيد، حيث تتأكد من فهمه لعمليات الجمع و الطرح و الضرب و القسمة .
قم بربط الرياضيات بالواقع لدى طفلك، فمثلا يمكنك أن تقوم برص بعض اللعب و جعل طفلك يقوم بعدها، ثم قم بتطبيق عملية الضرب على عدد الألعاب، حتى يدرك الطفل أهمية عملية الضرب، و دورها في اختصار الوقت و المجهود، كما يمكنك استخدام الكثير من الأفكار و اللعب لشرح أفكار الرياضيات لطفلك، لأن الرياضيات من المواد العملية التي يجب تعلمها بالتجربة و الممارسة .
قم بتشغيل البرامج التليفزيونية التي تنمي المهارات الرياضية لدى الأطفال .
اجعل طفلك يقوم بقراءة جدول الضرب كل فترة، حتى تظل في ذهنه .
إن كنت لا تعلم جيدا كيف تعلم طفلك الرياضيات في سن مبكر يمكنك أن تستعين في ذلك بمعلم للرياضيات يقوم بتعليم طفلك مبادئ و أسس الرياضيات، كما يقوم بملاحظة نقاط ضعف الطفل و يعمل على إنمائها و تطويرها بشكل صحيح .
عليك ملاحظة تقدم طفلك في تعلم الرياضيات، والعمل على استمرار تطويره، فمثلا بعد أن يمر الطفل بمرحلة تعلم الجمع و الطرح و القيام بالحسابات ورقيا، يمكنك أن تعلمه كيف يتخيل العمليات الحسابية، و يقوم بحلها ذهنيا .
إذا كان طفلك من الأطفال الذين لا يحبون مادة الرياضيات، يمكنك أن تخصص وقت لمذاكرتها بمعدل 3 أيام أسبوعيا، كما عليك بالبحث عن أكثر الأساليب الشيقة لتعلم طفلك الرياضيات، ويكون من لأفضل إذا قمت بتخصيص وقت يومي لطفلك ليتعلم فيه الرياضيات .
شجع طفلك على حل المسائل الرياضية بمفرده، ولا تنتقص من قدراته .
و من كل ذلك ندرك أهمية الرياضيات بالنسبة للطفل، فهي ضرورية جدا كما ذكرنا، حيث تعمل على تنمية قدرات الطفل العقلية،كما تنمي قدراته في التعامل مع الواقع، بالإضافة إلي دورها في تطوير خياله و مهاراته .

m2pack.biz