نصائح لتوفير الطاقة في المنزل

نصائح لتوفير الطاقة في المنزل

نصائح لتوفير الطاقة في المنزل

تعاني بيوتنا، ومواردنا من الاستخدام المفرط للطاقة، حيث تستهلك كميات كبيرة من الطاقة يومياً، بالإضافة إلى أن معظم هذه الطاقة تستهلك بطريقة غير صحيحة، وهنالك العديد من النصائح التي بالإمكان تطبيقها للحد من الاستخدام المفرط لها، ومن هذه الطرق:
تخفيف استخدام المكيف يجب استخدام مكيفات الهواء فقط عند الشعور بالحر، وبالإمكان اللجوء إلى استخدام المراوح بدلاً من المكيفات، لاستهلاكها طاقة أقل من المكيف، ويفضل عند استخدام المكيف التأكد من إغلاق جميع الأبواب، والنوافذ، لتجنب تسرب الهواء الزائد.
إطفاء الأنوار عند عدم الحاجة إليها قبل مغادرة المنزل يجب التأكد من إيقاف كل الأضواء، والأجهزة الالكترونية، حتى عند الخروج من الغرفة الخاصة، بالإضافة إلى إطفاء الأنوار، والمراوح، بحيث تستهلك هذه الأمور الطاقة دون داع، وترفع من قيمة الفاتورة.
استخدام مصابيح الفلورسنت تستخدم مصابيح الفلورسنت المدمجة للحد من استهلاك الطاقة ما يقارب 75% من الطاقة، وتستمر هذه المصابيح لفترة أطول من المصابيح العادية، آو أضواء الأنبوب.
تقليل استخدام الأجهزة الالكترونية بعض أدوات المطبخ كافران الميكروويف، والعصارات، والخلاطات يمكن استخدامها على نحو أفضل، ويفضل تقليل استخدام هذه الأجهزة، واستخدامها فقط عند الحاجة.
الحد من الغسيل يومياً بدلاً من استخدام الغسالة يوميا لغسل الملابس الثقيلة، يمكن الغسل مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع، بهذه الطريقة سيتم توقير الطاقة، بالإضافة إلى أن عملية غسل الملابس بالماء البارد، بدلاً من الماء الساخن بحيث تساعد في توفير الكهرباء، وفعل نفس الشي عند كي الملابس، بحيث يفضل تجميعها جميعا وكيها مرة واحدة.
الحفاظ على الثلاجة نظيفة في حالة القيام بتنظيف الثلاجة مرة واحدة في الشهر فأن ذلك يساعد في تحسين كفاءة عملها، على الرغم من أن الجزء الرئيسي الذي نحتاج تنظيفه هو الجزء الخلفي من الثلاجة حيث يمكن تسوية كل الأوساخ، والغبار، فهذا يحسن من كفاءة الثلاجة.

m2pack.biz