نصائح لسفر آمن بدون اضطراب نوم

نصائح لسفر آمن بدون اضطراب نوم

نصائح لسفر آمن بدون اضطراب نوم

نتفاجأ في أوقات كثيرة أثناء السفر بعدم قدرتنا على النوم، وهذا يدفعنا إلى الاستمرار أكثر من يوم بالاعتماد على ساعات قليلة من النوم، وبالتالي يشعرنا هذا بالكثير من التعب والإرهاق. وهناك أشخاص يشعرون بالرغبة في القيء وعدم القدرة على تناول الطعام، إضافة إلى تعكر المزاج أو سيلان في الأنف أو عدم القدرة على التنفس. كل ذلك يحدث بسبب عدم تغير الساعة البيولوجية في الجسم.
يعتاد الجسم على ساعات نوم محددة، وأيضاً نوعية الطعام والشراب والهواء والضوء، فأي خلل يحدث في هذه الأشياء يؤدي إلى كثير من اضطرابات السفر، والتي تعرف بget lag. في السطور التالية بعض النصائح للتغلب عليها.
– إذا كنت تعلمين فرق الساعات في المكان الذي ستذهبين إليه، وكان الفرق بسيطاً أي في حدود الساعتين أو الساعة، فهنا بإمكانك قبل السفر أن تعودي جسمك على النوم بالتوقيت الجديد.
– إن شعرت بالرغبة في النوم أثناء اليوم، فلا تقاوميها بل خذي غفوة حتى وإن كانت قليلة مثل ربع ساعة أو نصف ساعة؛ لأنها ستفرق كثيراً في جهازك العصبي.
– اشربي الكثير من المياه؛ لكي تعوضي جسمك بالسوائل المفقودة بفعل المجهود الكبير أو اختلاف الضغط الجوي في الطائرة.
– بعد الوصول إلى الفندق، حاولي التنزه قليلا؛ لكي تأخذ عيناك مزيداً من الضوء، هذا سيساعد أيضاً الجسم على فرز هرمون الاستيقاظ.
– قسمي تناول الوجبات على مدار اليوم إلى 7 وجبات بحيث تأخذين في كل وجبة كمية قليلة، هذا سيساعد جسمك على التكيف على المناخ الجديد.
– أتعلمين أن ممارسة القليل من التمارين الرياضية مساءً كالمشي ستساعدك على الشعور بالراحة، وستجبرك على الاستغراق في النوم؟

m2pack.biz