نصائح للتدريب على استخدام القصرية من الأمهات

نصائح للتدريب على استخدام القصرية من الأمهات

نصائح للتدريب على استخدام القصرية من الأمهات

التدريب على استخدام البوتي (القصرية) تحدي يواجه جميع الأمهات، تسعى الأمهات للنجاح فيه أملًا في التخلص من عادات شراء الحفاضات والتجول بحقيبة الحفاضات والسعي للحصول على مكان على طاولات تغيير الحفاضات عند الخروج من المنزل إلى النادي مثلًا أو غيره، ولكن كيف يمكنك كأم الوصول إلى مرحلة التخلص من ارتداء طفلك للحفاضات واستخدام البوتي؟ إليكِ عزيزتي السوبر مجموعة من النصائح المجربة لتدريب طفلك على استخدام البوتي من أمهات مررن بهذه التجربة المثيرة.
الانتظار
تنصح إحدى الأمهات بالانتظار حتى يبلغ طفلك سنتان إلى ثلاث سنوات وابدئي في تدريبه، انتظري حيث إنه لا يمكنك حمل طفلك على الأكل أو النوم أو قضاء حاجته. من الأفضل أن تنتظري حتى السن المناسب وتبدئي.
اجعلي طفلك يرتدي ملابس داخلية مختلفة
تحث إحدى الأمهات على أن تجعلي طفلك يرتدي الملابس الداخلية لأنه عند تعرضه للبلل سوف يشعر بعدم الارتياح على عكس الحفاض. وتضيف أنها قررت أن تختار لطفلتها ملابس داخلية ذات رسوم كرتونية محببة لها لتجعلها ترديها عوضًا عن الحفاض. إذا قضى طفلك حاجته في الملابس الداخلية اخبريه أنه عليه أن يقضيها في القصرية حتى لا يشعر بشعور البلل المزعج.
لا للملابس الداخلية
رأي أخر وتجربة أخرى تنصح فيها الأم بأن تتركي طفلك دون ملابس داخلية، حيث إن ذلك سيجبر الطفل على اللجوء إلى مكان لقضاء حاجته –الذي ستحدديه له سابقًا وهو البوتي – لأنه لا يرتدي حفاض أو ملابس وبالطبع هذه التجربة في خلال فصل الصيف. قد تضطرين إلى القيام بمجهود اضافي في حالة اختار طفلك مكان غير مناسب لقضاء حاجته ولكن ربما تنجح هذه التجربة معك!
تقديم المكافأت لطفلك
هذه التجربة تتبعها كثير من الأمهات ألا وهي مكافأة الأطفال عند نجاحهم في استخدام القصرية. تنصح الأمهات بتقديم الحلوى التي يحبها الأطفال أو لعبة يفضلونها حتى يتسجع الأطفال على استخدام القصرية.
تجربة صنبور الماء
بعض الأمهات تحاول حث أطفالها على استخدام القصرية عن طريق خلع ملابسهم ثم مساعدتهم على الجلوس في القصرية وفتح مياه الصنبور بجانبهم أو الغناء لهم، تأتي هذه التجربة بنتيجة ومع التكرار يعتاد الطفل على استخدام القصرية.
اطلبي المساعدة
بعض الأمهات لا ينجحن وحدهن في هذه التجربة وذلك لا يعني أن طفلك لن يستخدم القصرية أبدًا، لا تيأسي واطلبي المساعدة، حيث تؤكد بعض الأمهات أنهن تركن مهمة التدريب على القصرية لأمهاتهم.

m2pack.biz