نظرة عامة عن الديانة البوذية

نظرة عامة عن الديانة البوذية

نظرة عامة عن الديانة البوذية

منذ فجر الإنسانية وقد عرف الإنسان ما يقرب من 4200 ديانة مختلفة حول العالم. ولكن البوذية هي من أكثر الديانات المحترمة خارج الديانات السماوية. فهي أكثر الديانات التي تؤمن بالتسامح والسلام، وتدعو للتفكير الذاتي والتأمل ونبذ الكبرياء والغنى، والتوجه إلى حياة التواضع البسيطة المسالمة وحياة الصفاء. ولكن أكثر ما تشتهر به الديانة البوذية هي عقيدة تناسخ الأرواح. أي إن الأرواح لا تموت بل تولد من جديد في شكل أخر. وبحسب ما فعلته الروح في حياتها السابقة، سيكافئ أو تعاقب في حياتها الجديدة.
وهنا ورد سؤال مهم، إذا كانت الولادة الجديدة هي بداية نهاية كل شيء، فكيف سينتهي العالم أو هل سينتهي من الأساس؟ فكيف ترد توقعات بوذا عن هذا السؤال!
كيف سيتعامل الناس مع تعاليم بوذا من وجهة نظره؟
عاش بوذا بين 563 إلى 483 قبل الميلاد، وهو المؤسس للديانة البوذية. وتعاليمه هي التي فتحت الباب لتأسيس ديانة كاملة. وقد ادعى أنه تعاليمه تلك سوف يتم نسيانها بعد 5000 سنة من موته. أي بحلول عام 4517 ميلاديًا. وفي ذلك الوقت، سنكون نحن البشرية نعيش حياة من الأنانية وحب الذات، وحياة مليئة بالأخطاء والخطايا التي لا تغتفر.
بعد ذلك الوقت، وفي حدود ال80 ألف سنة التالية، سيأتي شخص يدعى ” مايتريا”، وهو بوذا أخر. وهذا الشخص هو من سيحي دين البوذية من جديد. وسيشهد البشر عندها توقعات بوذا لنهاية العالم. لأن البشر في ذلك الوقت سيتمكنون من العيش لألاف السنين من العمر.

m2pack.biz