نمر طليق في شوارع بريدة يرعب السكان

نمر طليق في شوارع بريدة يرعب السكان

نمر طليق في شوارع بريدة يرعب السكان

أصاب سكان أحد أحياء منطقة بريدة بالسعودية الذعر على إثر مشاهدتهم لنمر يتجول في الحي طليقًا ليتم استدعاء السلطات الأمنية لمباشرة الأمر.
الأمر الذي جعل دوريات الأمن تقوم بملاحقة النمر الطليق بحذر في محاولة منها للتعامل معه إلا أنّ النمر قرر الهروب والابتعاد ليدخل أحد المساجد ويجلس فيه.
عليه تعاملت دوريات الأمن مع الموقف ببراعة، وحرص للحفاظ على سلامة المصلين، كما باشرت أمانة منطقة القصيم الحدث للتعامل معه وفقاً للاختصاص، وقد حضر مالك النمر واستلمه وأخذ التعهد اللازم عليه.
وتعد تربية الحيوانات المفترسة في المنازل أمرًا خطرًا، فقد ينتج عنها حوادث مفزعة إن لم يتم الاهتمام بها والمتابعة الخاصة لها ووضع الحذر في التعامل معها وعدم إخراجها من مكان إقامتها .
الجدير بالذكر أنّ الهيئة السعودية للحياة الفطرية أوضحت في إحدى سنواتها بعد انتشار تربية الحيوانات المفترسة داخل المنازل بأنه لم يسبق للهيئة إصدار أي ترخيص استيراد لأي حيوان مفترس سواءً كان نمرًا، أو أسدًا، أو فهدًا، أو غيرها من الحيوانات المفترسة.
مشيرين إلى أنّ استخدام الحيوانات المفترسة والخطيرة من قبل أشخاص وتربيتها داخل منازل وفي حدود النطاق العمراني يعتبر مخالفًا لنظام الاتجار بالكائنات الفطرية الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض ومنتجاتها ..

m2pack.biz