“هاري بوتر” يحطم الأرقام القياسية

“هاري بوتر” يحطم الأرقام القياسية

'هاري بوتر' يحطم الأرقام القياسية

كشفت دار Scholastic للنشر ان نص مسرحية Harry Potter and the Cursed Child التي تروي القصة الثامنة من سلسلة كتب الساحر هاري بوتر Harry Potter الشهيرة، بيعت منه أكثر من مليوني نسخة في أول يومين من طرح الكتاب في الأسواق بالولايات المتحدة.
وطرح الكتاب، وهو نص مسرحي وليس روائياً مثل سلسلة الكتب السابقة للمؤلفة J. K. Rowling، للبيع عند منتصف ليل الأحد الماضي بعد العرض الافتتاحي للمسرحية. وتدور أحداث المسرحية بعد 19 عاماً من رواية Harry Potter and the Deathly Hallows التي نشرت في 2007 وكانت آخر كتاب في السلسلة الأصلية.
وقالت دار Scholastic التي تصدر الكتاب إن المبيعات التي حققت لم يسبق لها مثيل. وقبل صدوره قالت دار Barnes & Noble إن الكتاب هو الأكثر طلباً قبل النشر منذ كتاب Harry Potter and the Deathly Hallows.
واضافت Scholastic انها طلبت 4.5 مليون نسخة في الطبعة الأولى لكتاب Harry Potter and the Cursed Child، مشيرة الى ان بائعي التجزئة أبلغوا عن مبيعات محطمة للارقام القياسية قبل موعد النشر.
وباعت دار النشر البريطانية ليتل براون بوك جروب 680 ألف نسخة من الكتاب في المملكة المتحدة في ثلاثة أيام.
وقالت مجلة The Book Sailer المعنية بصناعة الكتب إنه إذا استمرت معدلات المبيعات بهذا المعدل فسيحقق نص المسرحية “ثاني أفضل أسبوع من حيث المبيعات لكتاب واحد منذ بدء تسجيل البيانات”. وأضافت أن الكتاب) بيعت منه 1.8 مليون نسخة بالإضافة إلى 780 ألفاً من نسخة الكتاب للبالغين في المملكة المتحدة في الأسبوع الأول من طرحه.

m2pack.biz