هدى الشريف تطبق نمطاً جديداً من الحوسبة السحابية

هدى الشريف تطبق نمطاً جديداً من الحوسبة السحابية

هدى الشريف تطبق نمطاً جديداً من الحوسبة السحابية

أعلنت هدى بنت إبراهيم بن حسن الشريف مساعدة مديرة مكتب التربية والتعليم بوسط الرياض للشؤون التعليمية أنها نجحت في إعداد وتطبيق أول مكتب تربية وتعليم عبر السحاب، وهو نمط جديد من الحوسبة السحابية “Cloud Computing”.
وأكدت الشريف أن الحوسبة السحابية هي استثمار الخدمات المجانية لتخزين الملفات وتنظيمها، واستخدامها لتزامن الملفات بين العديد من الأجهزة للاستعاضة عن الشبكة وتكلفتها المادية، ووضع روابط لها بالمكتب ألسحابي، وهو يعد أول مكتب تربية وتعليم عبر السحاب.
كما أشارت “هدى الشريف” إلى أن مفهوم الحوسبة السحابية “Cloud Computing” بمفهوم شركات الاستضافة “hosting” لمواقع الإنترنت، إلا أنه في الحوسبة السحابية يتم استضافة تطبيقات “applications” وبيانات “data” في مركز بيانات “Data Center”، لدى طرف ثالث “شركة” يتولى إدارة وصيانة وضمان استمرارية ما يستضيفه ويديره بالنيابة عنك.
وقالت: انبثقت فكرة المكتب السحابي لتقليص الإجراءات التي تستغرق الوقت والجهد وللتقليل من المعاملات الورقية، حيث يتم حفظ جميع المعاملات إلكترونياً وبطريقة منظمة، بحيث يسهل الوصول لها من أي مكان وفي أي زمان ومن أي جهاز، وإضافة لوجود العديد من الخصائص والمميزات، منها إنشاء العديد من الملفات، وإضافة العديد من المستخدمين وتحديد صلاحياتهم والأقسام المتاحة لهم، وتحميل العديد من المستندات.
وأضافت: كما يمكن إجراء التصويت من خلال الموقع نفسه، وإجراء المحادثات بين جميع الأعضاء “محادثات عامة” مع إمكانية تحميل مرفقات، وإجراء المحادثات بين الوحدات والإدارة داخل الأقسام “محادثات خاصة”، وإنشاء العديد من الأقسام والمستخدمين، وتحديد صلاحيات المستخدمين.
وأكدت “هدى الشريف” أنها على استعداد لتقديم هذه التقنية وهذا البرنامج لأي مكتب تربية وتعليم بالمملكة، أو لأي جهة أخرى تريد أن تطور من عملها بشكل مثالي ومتميز.

m2pack.biz