هديل خمش رابع قائدة طائرة في «الملكية الأردنية»

هديل خمش رابع قائدة طائرة في «الملكية الأردنية»

هديل خمش رابع قائدة طائرة في «الملكية الأردنية»

تهتم الأردن بتميز النساء في سلك الطيران، حيث إنها قامت مؤخراً بتقليد هديل الخمش شارة «الكابتن»؛ لتصبح رابع قائد طائرة في طيران «الملكية الأردنية»، وبذلك سبقت الكابتن خمش كلاً من: الكابتن كارول الربضي، والكابتن تغريد العكشة، والكابتن سمر العوران.
وكانت هديل من ضمن الطاقم النسائي الأردني الذي قاد للمرة الأولى إحدى طائرات «الملكية الأردنية» من أثينا إلى عمان في عام 2009، والتي أقلت نحو 100 راكب بقيادة الكابتن كارول الربضي بمساعدة خمش وأربع مضيفات، وكانت الرحلة تعريفية وتجريبية لهنادي، والتي تعتبرها من أفضل الرحلات لها.
وعلى الرغم من صغر سنها وحداثة تجربتها في الطيران وخبرتها التي لا تتجاوز (637) ساعة طيران كمساعدة كابتن، إلا أن براعة هديل خمش وسرعة بديهتها جعلاها تتقدم بسرعة لتصبح كابتن طيار، حيث كانت تقود الطائرة كمساعدة كابتن طيار.
تخرجت هديل خمش من الأكاديمية الملكية الأردنية للطيران، والتي منحتها رخصة قيادة الطيران الآلي التي تؤهل خريجيها للعمل في الخطوط الجوية، حيث قامت بالدراسة فيها لمدة 18 شهراً كاملاً، من ضمنها 3 أشهر باللغة الإنجليزية بواقع 180 ساعة طيران عملي، و59 ساعة طيران تشبيهي، وحوالي 800 ساعة طيران نظري، وكذلك 300 ساعة لغة إنجليزية قبل بدء الدراسة.

m2pack.biz