هل انت من المهووسين بالدقة والأداء؟ تعرف على شهادة الكرونومتر لساعات اليد

هل انت من المهووسين بالدقة والأداء؟ تعرف على شهادة الكرونومتر لساعات اليد

هل انت من المهووسين بالدقة والأداء؟ تعرف على شهادة الكرونومتر لساعات اليد

يزخر عالم الساعات بالكثير من التعقيدات وشهادات الجودة، ومن بين هذه التعقيدات يبرز الكرونومتر Chronometer وشهادة الجودة الخاصة به التي تسمّى COSC .
ولكن ما هو الكرونومتر؟ ولماذا تحرص دور الساعات على التصريح عنه بكل فخر؟
الكرونومتر يعني قدرة عالية جداً على قراءة الوقت بكل دقة. اسم الكرونومتر يعود إلى القرن 18 مع صانع ساعات انكليزي كان يدعىJeremy Thacker ، ابتكر ساعة مغلقة لا يدخلها الهواء، وثبت أنها شديدة الدقة من دون وجود مقاومة للهواء. بعد ذلك استخدم التعبير لوصف الكرونومتر البحري الذي يساعد السفن على تحديد خطوط العرض والطول.
من أجل أن تحصل الساعة على دمغة COSC أو ضمان جودة الكرونومتر، يجب أن تمر باختبارات عدة تضعها في درجات حرارة مختلفة، وفي ظروف مختلفة في اليوم لقياس أدائها.
3% فقط، من الساعات التي تُنتج في سويسرا، تحصل على شهادة ضمان جودة الكرونومتر أوCOSC ، لكن هذا الرقم لا يكشف عن كل الساعات الدقيقة، فهناك ساعات تكون شديدة الدقة وتستحق هذه الدمغة، لكن لا تقدّم للحصول على هذه الشهادة.
وإذا كنت من المهووسين بالدقة والأداء العالي، فإليك بضع ساعات تملك شهادة الكرونومتر يمكنك الاختيار من بينها:
1- “كرونومات 44 بلاك ستيل سبيشال إديشون” Chronomat 44 Blacksteel Special Edition من “بريتلينغ” Breitling ، هي ساعة كرونوغراف غير تقليدية. تتمتع بغطاء من الستيل الأسود وميناء أصفر شديدة المتانة، وذات أداء عال. وهي خير دليل على نموذج كرونومات أخذته الدار إلى مستوى مميز يبرز أسلوباً تقنياً وذكورياً.
تملك كل المقومات التقنية لتجعلها أقوى كرونوغراف موجود وصديق وفي للطيارين.
العلبة مقاومة للماء حتى عمق 200م، وقد زُوّدت بحركة عيار Breitling Caliber 01 ، وهي كرونومتر موثق يضمن الدقة.
يبلغ احتياطي الطاقة فيها أكثر من 70 ساعة.
2- “كوزموغراف داي تونا” Cosmograph Day Tone من مجموعة “أويستر بيربتشوال” Oyster Perpetual من “رولكس” Rolex ، صُنّعت من السيراميك الأسود، وهي مزيج من التكنولوجيا المتطورة والتصميم الجميل. تحمل الساعة الجديدة شهادة كرونومتر متطور Superlative Chronometer التي أعادت دار رولكس تعريفها عام 2015، وهي تضمن أداءً متفرداً. إنها ساعة ولدت للسباق يمكنها قياس معدل سرعات يصل إلى 400 كلم في الساعة. تقاوم الماء حتى عمق 100م. زُوّدت بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة هي كرونوغراف عيار 4130 طوّرت بالكامل في الدار.
احتياطي الطاقة فيها يصل إلى 72 ساعة.
3- “غراند ديك مارين توربيون” Grand Deck Marine Tourbillon من “أوليس ناردان” Ulysse Nardin التي تجسد تكنولوجيا استثنائية وتصميماً بحرياً مميزاً. زُوّدت بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة كاليبر UN-630 (توربيون ال 60 ثانية الطائر).هذه الحركة توفر دقة عالية واحتياطي طاقة يصل إلى أكثر من 48 ساعة. يُخصص برميل اولي لآلية عرض الوقت، وآخر ثانوي لتزويد مؤشرات الساعة بالطاقة الضرورية أي لعرض الساعات والدقائق. ويُنظَم الجهاز الاخير من خلال ميزان يقوم بجمع المعلومات من آلية عرض الوقت. اما تصميم البرميل المزدوج (واحد للحركة وآخر للعرض) يمنع تداخل المؤشرات خلال عمل الساعة. وهي تقاوم الماء حتى 100م.
تتوافر هذه الساعة الاستثنائية بطبعة محدودة من 18 قطعة مع حزام من جلد التمساح ومشبك قابل للطي من الذهب الابيض.
4- “أل يو سي جي أم تي وان” L.U.C GMT One من “شوبارد” Chopard التي أطلقتها الدار احتفالاً بالذكرى السنوية ال 20 لإقامة معمل شوبارد في فلورييه. مزودة بميزة قراءة مزدوجة للوقت مدمجة ضمن آلية الحركة وتعرض الوقت في أي مكان وكل الظروف. تعتمد هذه الآلية المعقّدة على عيار (L.U.C 01.10-L) الذاتي التعبئة، مصنوع ضمن معمل شوبارد يزوّد الساعة باحتياطي وافر من الطاقة يصل حتى 60 ساعة. وعمدت الدار على أن تطبّق على الساعة أعلى المعايير المعتمدة من أرقى الشهادات في صناعة الساعات، فحصلت على درع جنيف، وكذلك شهادة الهيئة السويسرية الرسمية الكرونومتر (COSC ).
5- “سي ماستر أكوا تيرا غود بلانت” Seamaster Aqua Terra Good Planet من التايتانيوم الدرجة الخامسة وقماش أزرق نايلون. زودت بحركة كرونومتر أوتوماتيكية ذاتية التعبئة مزدوجة المحور عيار 8605.
يصل احتياطي الطاقة فيها إلى 60 ساعة وهي تقاوم الماء حتى عمق 150م

m2pack.biz