هل تصبح المولات في السعودية مملة في العيد؟

هل تصبح المولات في السعودية مملة في العيد؟

هل تصبح المولات في السعودية مملة في العيد؟

تشيع في السعودية فكرة أن عيد الأضحى لا يحمل الكثير من الفعاليات والاحتفالات العامة مقارنة بعيد الفطر، أو الإجازة الصيفية مثلاً، حيث إما ينشغل الناس في الذهاب إلى الحج، أو انتظار العائدين من الحج، أو العمل في الحج. بذلك تصبح شعائر الحج إلى الأراضي المقدسة هي الحدث الأبرز في السعودية، والذي يؤثر على غيره ويجعله يبدو باهتاً بالمقارنة به. ورغم أن المجمعات التجارية هي الأسهل والأقل تكلفة، حيث يقصدها الزوار طوال السنة. إلا أنها تخلو بصفة عامة إلا من بعض الفعاليات هنا وهناك.
مسابقة وخصومات في مكة مول
تحدثت لسيدتي نت الأستاذة «إيمان التميمي» مديرة التسويق في مؤسسة الحكير التي تدير عدداً من المجمعات في المنطقة الغربية. أخبرتنا أن هناك مسابقة واحدة ستتم بالتعاون مع قناة MBC fm، وستقام على مدى ثلاثة أيام من عيد الأضحى في عدة مولات في جدة هي: مجمع العرب- عزيز مول – هيفاء مول. وفي مكة المكرمة: مكة مول. وفي المدينة المنورة: نور مول. المطلوب من المشاركين التقاط صورة في أحد هذه المولات عند خلفية خاصة بالمسابقة، وسيتم عرض الصور على صفحة تويتر، والصورة التي ستحصل على أكثر عدد من إعادة التغريد سيربح صاحبها جهاز هاتف محمول SIII من سامسونج.
كما ستكون هناك خصومات وعروض متفرقة على مدن الملاهي والمعارض التجارية سيكون النصيب الأكبر منها لمركز مكة مول.
يمكن متابعة فعاليات مجمع العرب على صفحتهم على
تويتر: https://twitter.com/MallOfArabia_
وفيسبوك: https://www.facebook.com/MallofArabia.Jeddah
أسباب قلة الفعاليات
تواصلنا أيضاً مع المهندس «ريان هندي» رئيس التسويق لمجموعة كنان الدولية للتطوير العقاري إحدى شركات صافولا، وهو المشرف على عدة مجمعات تجارية، منها الجامعة بلازا والروشان مول. صرح بأسف لعدم وجود فعاليات خاصة في المولات خلال إجازة عيد الحج فيما عدا الخصومات الخاصة بالمحلات، والتي تكون على مدار العام. على الرغم من إقامتهم لعدد من الفعاليات في مناسبة عيد الفطر واليوم الوطني، إلا أنه وبحسب المهندس ريان فإن المجمعات التجارية يقل عدد زوارها بشكل ملحوظ في أوقات الإجازات.
في مدن ينبع والرياض والمدينة فيما عدا مجمعات مدينة جدة التي تستقبل الكثير من زوار الداخل. برغم ذلك وكون أن المناسبة تصادف نهاية سنة ميلادية، هذا يعني قلة المال المتوفر في ميزانية المجمعات، حيث تضطر المجمعات للإيقاف المؤقت للفعاليات الخاصة لإنعاش الميزانية.

m2pack.biz