هل تكون المركبة التالية دراجة هوائية . طائرة؟!

هل تكون المركبة التالية دراجة هوائية … طائرة؟!

هل تكون المركبة التالية دراجة هوائية ... طائرة؟!

ألمانيا: “الرجل”
يبدو أن التكنولوجيا التي تسير بخطى متسارعة ستصدمنا من جديد، لكن هذه المرة ليس بتقديم نسخة جديدة لهاتف ذكي، بل بدراجة هوائية طائرة!
صحيح ان الفكرة ليست جديدة، إذ عرض العام الفائت مخترعون تشيكيون نموذجاً لدراجة هوائية طائرة في معرض “عالم الدراجات” في براغ. إنما الجديد في الامر ان الحلم سيكون قابلا للتحقيق بعدما أعلن مهندسون بريطانيون وأميركيون عن عقد اتفاق مع وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) على تطوير الدراجة المبتكرة وتصنيعها في الولايات المتحدة.
وقالت الشركة المطورة مالوي ايرونوتيكس إن نموذج الدراجة النارية الطائرة الذي تعمل على تطويره يتميز بالعديد من المهمات التي تستخدم فيها طائرات الهليكوبتر لكن من دون المشاكل المتعلقة بتصميم طائرات الهليكوبتر.
ويقول مدير المبيعات في مالوي جرانت ستيبلتون: “هناك الكثير من المزايا التي تتمتع بها الدراجة النارية الطائرة ولا تتمتع بها الهليكوبتر أولها السلامة والشيء الثاني هو التكلفة. شراء دراجة نارية طائرة وتشغيلها سيكونان أقل تكلفة من طائرة الهيليكوبتر.”
كانت الشركة قد صنعت نموذجا مصغرا في هامبشير في المملكة المتحدة. وقرر الفريق تسويق هذا النموذج تمهيدا للحصول على تمويل لمتابعة الابحاث والتطوير للوصول الى النسخة النهائية المأهولة.
ولفت ستيبلتون الى ان هذه الدراجة يمكنها القيام ب”الكثير” وذلك من دون ان تتطلب تكاليف كبيرة كما يمكن ان تحلق سواء مع ركاب أو من دونهم. كما باستطاعتها ان تحمل حمولة معقولة وتدخل وتخرج من أماكن صغيرة جدا وبسرعة.
ونظرا الى كلفتها القليلة وحجمها العملي، يمكن ان تستخدم في عمليات بحث وانقاذ وفي الاستجابة السريعة لخدمات الطوارئ ونقل الشحنات الى مناطق معزولة.

m2pack.biz