هل ينجح إيلون ماسك في إطلاق هايبرلوب بنصف سرعة الصوت؟

هل ينجح إيلون ماسك في إطلاق هايبرلوب بنصف سرعة الصوت؟

هل ينجح إيلون ماسك في إطلاق هايبرلوب بنصف سرعة الصوت؟

يخطط إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس لإجراء اختبار قريب لمشروع هايبرلوب بهدف الوصول إلى نصف سرعة الصوت مع إمكانية التوقف في مسافة أقل من ميل واحد.
ولتشويق المتابعين قام ماسك بالإعلان على موقع تويتر في شهر أغسطس الماضي عن قيام شركة تيسلا بتحديث مشروع هايبرلوب، وذلك ببناءنفق جديد قادر على نقل المسافرين بين المدن بسرعة تصل إلى 700 ميل في الساعة ثم غرد مرة أخرى بعدها قائلا إن الاختبار القادم هدفه زيادة سرعة هايبرلوب ليصل إلىنصف سرعة الصوت أي ما يقرب من 381 ميل في الساعة، مع القدرة على التوقف في مسافة 1.2 كيلومتر، أي ما يقرب من ثلاثة أرباع ميل.
ومن الواضح أن بعض الملايين من متابعي ماسك على تويتر منقسمون حول أهداف الاختبار المقترحة، فمنهم من هو متحمس جدا للفكرة لدرجة أنه غرد قائلًا “لا يمكنه الانتظار لتجربة السفر عبر الهايبرلوب”،ومنهم من هو خائف من النتائج التي يمكن أن تحدث نتيجة زيادة السرعة بهذه الطريقة.
يشار إلى أن ماسك كشف عن مشروع هايبرلوب لأول مرة عام 2013 وكان عبارة عن رسمة في ورقة بحثية، وها هو يحققها اليوم مما يجعل ما يعلن عنه اليوم شيء قريب جداً من الواقع، لاسيما بعدما نشر مؤخرا سلسلة من التغريدات التي تعرض رؤيته المستقبلية في مجال النقل، حيث ستكون شركته التي قام بتأسيسها مسبقًا Boring Company مسؤولة عن إنشاء أنفاق للهايبرلوب.
وتضمنت إحدى التغريدات فيديو تظهر فيه مركبة تشبه الحافلة تنزل بنفسها في باطن الأرض فجأة لتنضم إلى شريان متدفق مملوء بمركبات مماثلة بداخلها كثير بالناس.

m2pack.biz