هواتف السعوديين الأكثر تعرضاً للبرامج الخبيثة

هواتف السعوديين الأكثر تعرضاً للبرامج الخبيثة

هواتف السعوديين الأكثر تعرضاً للبرامج الخبيثة

سجلت هواتف الإندرويد في السعودية أعلى نسبة في التعرض للبرمجيات الخبيثة على مستوى العالم بنسبة 42%، متفوقة بذلك على الهند بنسبة 33%، وهما أكبر دولتين استهدفتهما البرمجيات الخبيثة المطورة خصيصاً لنظام (أندرويد).
ووفقاً ل”الجزيرة” جاءت أمريكا في المرتبة الثالثة بنسبة 5% متساوية مع فنلندا، وتليهما ألمانيا بنسبة 3.2%، ثم بريطانيا بنسبة 2.8%، ثم هونج كونج بنسبة 2.7%، ثم السويد بنسبة 2.6%، فيما شملت القائمة دولة عربية أخرى هي مصر بنسبة 1.8%. كما أوضحت الدراسة أنّ 97% من البرمجيات الخبيثة التي استهدفت الهواتف في عام 2013 كانت مطورة لنظام(أندرويد)، وذلك بنسبة زيادة قدرها 18% مقارنة بالعام 2012.
وكشفت الشركة الأمنية أنه في العام الماضي ظهرت نحو 804 برمجية خبيثة جديدة أو مطورة عن برمجية قديمة تستهدف الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، مؤكدة استهداف مطوري البرمجيات الخبيثة للنظام الذي تطوره (أندرويد) بشكل أكبر من غيره من الأنظمة.
موضحة أنّ برمجيات الشركة الأمنية المنتشرة على الهواتف لم تلتقط أي برمجيات خبيثة تستهدف أنظمة تشغيل أخرى غير نظام “أندرويد”، سوى لنظام “سيمبيان”، وذلك بنسبة 3% من الهجمات الخبيثة التي استهدفت الهواتف العام الماضي.
الجدير بالذكر يستهدف القراصنة أجهزة “أندرويد” استهدافًا مباشرًا في وقت تتكاثر فيه التهديدات وتتسع قاعدة المستخدمين مع قلة اهتمام بالأمن.

m2pack.biz