هوية مميزة

 

 

فقره2
فقره2

2من اصل3

 

وكان – كماتظهرشهاداتبعضأقدمأساتذةالأهرام-  سابقاً لعصرهعلىمستوىالتصميمالداخليوتقنياتالتحويروالطباعة…. حتىإنهوكمايؤكدرئيستحريرالأهراماليوميالحالي، الأصغر سناً من هؤلاء “محمدعبدالهادي”، ورغمكلالتطورالذي حدث في وسائلالنشروالاتصال- لايزاليخدمالصحافةعلىأكملوجه،فقدظلمواكباًلكلتلكالتطوراتولم”يقدم”يوماً.

الشيءالثانيالذييجمععليهكبارصحفييالأهراماليومهوفضلالأستاذمحمدحسنينهيكلرئيسالتحريرورئيسمجلسإدارةالأهرامفيذلككلهعلىمدارسبعةعشرعاماًمنذ 1957، والذي حرصعبدالهاديعلىتوجيهتحيةخاصةله،مشيراً إلىوجود بورتريهلـــ “الأستاذ”فيمكتبةومشيداًبدورهفيتطويروتنمية المجتمععبرالمؤسسةالعتيدة،الأمرالذييوافقهعليهكل من استشارتهمجلةالبيتمنكبارالصحفيينفيهذاالصدد.

ولميكنإنشاءمبنىالأهرامإلانموذجاعلىأداءهيكلالمتميز. ففي عام 1962 كلّفهيكلالمعماريالفذنعومشبيب- مصممبرجالقاهرةوكنيستىسانتكاترينوسانتتيريز- بتصميموإنشاء مبنىتخصصيفوقمطبعةالأهرامالقائمةبالفعلفيمنطقة الترجمان. وقداستغرقالمشروعستسنواتكاملةنظراً لضخامته ودقةاختيارخاماته،وبسبباعتمادهيكلكلياًعلىمواردالمؤسسة،حيثلميلجأللدعمالحكوميأوالقروضالمصرفيةواثرأنيبيع للعاملينفيالأهرامأسهماًفيالمشروعمقابلأرباحهممن الجريدة. وأقيمالمبنىالمكونمناثنيعشرطابقاًعلىمساحةثلاثينألف مترمربع،ضممابالمبنىالقديمذيالطابقالواحد،حيثكانتالمطابعالدوارةالحديثةفيذلكالوقت(،الأمرالذيسمح بتوفير مساحات مصممة خصيصاً لخدمة ثلاثةأقسامأساسية هي قسم التحريروقسمالشئونالإداريةوقسمالتوزيعفضلاً عنقسم الطباعة،كماأتاحتالربطبينكلهذهالعناصرلصالحسيرالعمل علىنحوبالغالفعالية. والجديربالذكرأنالشئونالإداريةفي ذلك الوقتشملتأولجهازكمبيوترفيمصر،

m2pack.biz