هيئة الاتصالات إحصائية سرعة الإنترنت المنشورة غير رسمية

هيئة الاتصالات: إحصائية سرعة الإنترنت المنشورة غير رسمية

هيئة الاتصالات.. إحصائية سرعة الإنترنت المنشورة غير رسمية

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على أن إحصاءات سرعة الإنترنت التي تم تداولها في بعض الوسائل الإعلامية مؤخراً حول تقنية الجيل الرابع في المملكة، غير رسمية، مشيرةً، إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات ووكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالاتصالات لم يصدر عنها إحصائية رسمية فيما يتعلق بسرعة الانترنت عبر تقنية الجيل الرابع للدول.
وأوضحت الهيئة، أن الإحصائية المتداولة والتي جرى نشرها من قبل إحدى التطبيقات مبنية على دراسات وتحليل ذلك التطبيق، وللذين قاموا بتنزيل ذلك التطبيق فقط، مشيرةً، إلى أنها ليست مؤشر رسمي لسرعة الإنترنت في المملكة.
وأبانت الهيئة، وفقاً ل”عكاظ”، أن الإحصائيات لا تعطي تحليلاً شاملاً ودقيقاً، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل، منها حجم العينة المستخدم في إجراء الإحصائية، وتوزيعها على مستوى المنطقة الجغرافية المراد إجراء قياسات فيها، فضلاً عن ظروف إجراء القياسات نفسها, وهذا يتضح من تفاوت ترتيب الدول في الإحصاءات المنشورة من قبل عدد من مالكي التطبيقات ذات مجال العمل المشابه.
يشار إلى أن المملكة تحتل المرتبة الثانية عربياً بالنسبة لسرعة الإنترنت عبر شبكات الهاتف الثابت، وذلك وفقاً لتقارير الاتحاد الدولي للاتصالات.

m2pack.biz