هيئة السياحة السويسرية تقيم ورشة عمل في أبوظبي

هيئة السياحة السويسرية تقيم ورشة عمل في أبوظبي

هيئة السياحة السويسرية تقيم ورشة عمل في أبوظبي

أقامت هيئة السياحة السويسرية ورشة عمل في فندق سانت ريجيس أبوظبي مساء أمس، تم خلالها بحث التعاون مع وكلاء السياحة والسفر في إمارة أبوظبي، وقدم مدراء السياحة في منطقة جنيف وبحيرة جنيف، لوزان، جشتاد، إنترلاكن، بيرن، لوسيرن، زيوريخ، سان موريتز، تيتشينو، أنظمة السفر السويسرية، الخطوط الجوية الدولية السويسرية، زيرمات، غران مونتانا، أثناء الورشة عروضاً وتسهيلات جديدة للسياح من أبوظبي ودولة الإمارات، مثل الإقامة في الفنادق والفيلات والشقق المفروشة والمواصلات.
وقال «ماتياس ألبريخت» مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي: «إن إقامة هذه الورشة في فندق سانت ريجيس أبوظبي وللمرة الأولى في العاصمة أبوظبي، يؤكد على اهتمامنا بهذا السوق الواعد والذي يعد من أهم الأسواق الخليجية بالنسبة لنا».
وأوضح في تصريحات على هامش ورشة العمل التي حضرها أكثر من 50 شخصاً من قطاع السياحة والسفر في أبوظبي، أن هناك نمواً كبيراً في السياحة الإماراتية والخليجية إلى سويسرا، حيث قام بزيارة سويسرا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2015 حوالي (316.669) سائحاً من دول مجلس التعاون، مع قضاء (887.032) ليلة مبيت سياحية، أدى إلى زيادة 23.4% عن عام 2014، ومع متوسط إنفاق يومي يصل إلى 430 فرنكاً سويسرياً، وأضاف: «إن السياح من دول مجلس التعاون يأتون في المركز الأول من حيث الإنفاق السياحي اليومي في أنحاء العالم».
وأشار إلى زيادة النمو الكبير في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون إلى سويسرا، والدور الذي تقوم به هيئة السياحة السويسرية نحو تطوير التعاون مع المسؤولين في أسواق السياحة الخليجية.
وأكد شركاء هيئة السياحة السويسرية أهمية سوق السياحة الخليجية والعمل على توفير عروض سياحية جديدة لموسم الربيع والصيف القادم.
من جانبه قال «والتر لوزر» مستشار هيئة السياحة في مدينة لوزان السويسرية والمشارك ضمن الوفد: إن الجولة شملت كلاً من أبوظبي ودبي والشارقة والرياض والكويت وقطر، وأعرب عن أمله في ارتفاع معدلات السياح الإماراتيين والخليجيين إلى لوزان هذا العام مشيراً إلى أن نسبة الزيادة في عدد السياح من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بلغت العام الماضي بلغت 25% مقارنة بالعام 2014.

m2pack.biz