هيئة السياحة تكثف جهودها لدعم السياحة المحلية في الصيف

هيئة السياحة تكثف جهودها لدعم السياحة المحلية في الصيف

هيئة السياحة تكثف جهودها لدعم السياحة المحلية في الصيف

يتميز صيف السعودية هذا العام بإقامة العديد من البرامج والعروض المتنوعة والمهرجانات التي تتجاوز 70 مهرجاناً سياحياً و620 نشاطاً متنوعاً في جميع مناطق السعودية بين الثقافي والتراثي والرياضي والمغامرات والشبابي والبيئي والترفيهي والتسوق بنسبة زيادة 30% عن العام الماضي.
ومن المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف ما يزيد عن 7000 فرصة عمل مؤقتة للشباب في تنظيم المهرجانات خلال فترة إجازة الصيف التي تقارب 115 يوماً.
وتشهد الفعاليات الصيفية عدة ملامح للتجديد من خلال فعاليات وبرامج أكثر جودة وأكثر جاذبية وترفيهية وإفادة مع زيادة فعاليات الشباب والنساء والأطفال، والفعاليات الثقافية والتراثية والرياضية والمغامرات في ظل إشراك الشباب والأهالي في تطوير وتنظيم الفعاليات بصورة أكبر، وإبراز مقومات الوطن وقيم المجتمع من خلال الفعاليات، وكذلك تنظيم مشاركة المجتمعات المحلية بالمهرجانات وتسويق منتجاتها.
كما سيتم تنظيم المزيد من البرامج السياحية وتطويرها عن العام الماضي إلى أكثر من 70 برنامجاً، وتوفير برامج سياحية بوقت كافٍ قبل الصيف، وأيضاً تصميم أكثر من 100 برنامج لرحلات “عيش السعودية” في مختلف مناطق السعودية لزيارة المواقع التاريخية والأثرية والمتاحف ومعالم التطور الثقافي والاقتصادي والحضاري والأهالي.
ويتوقع أن يتجاوز عدد الرحلات السياحية المحلية خلال إجازة الصيف 17.8 مليون رحلة سياحية بنسبة نمو 44.7%، حيث قدر مركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس” في الهيئة أن يتجاوز دخل الرحلات السياحية المحلية لصيف هذا العام 20.6 مليار ريال بنسبة نمو53.7 %.
حملات تسويقية ومعلوماتية
وتخصص الهيئة صفحة السياحة السعودية بشعارها “عيشها اكتشفها” على مواقع “الفيس بوك” و”تويتر” وقناة “اليوتيوب” وعدد من المنتديات السياحية للتواصل الاجتماعي مع أكبر شريحة من المجتمع المحلي والخليجي، وتقديم كافة المعلومات والعروض والبرامج السياحية والفعاليات الخاصة بالسياحة في السعودية، ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق السعودية، حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.
كما توفر الهيئة روزنامة الفعاليات الإلكترونية على موقع الهيئة عبر الرابط http://www.saudievents.sa/ar/Pages/default.aspx، إضافة إلى موقع الإلكتروني، والذي يمكّن السائح من اختيار وجهته السياحية www.sauditourism.sa والاطلاع على العروض السياحية والمهرجانات والفعاليات التي تقام في معظم مناطق السعودية.
وتسعى الهيئة إلى تطوير مراكز المعلومات والوسائل الأخرى تقنياً ومعلوماتياً لتتواجد في مختلف المواقع بالتعاون مع شركائها للتسهيل على الزائر ومستخدم هذه الخدمة والحصول على البيانات التي يريدها عن المواقع السياحية، والعروض المقدمة من المنشآت السياحية، والفعاليات المقامة، وعناوين الفنادق، وغير ذلك من الخدمات والمعلومات السياحية التي يتم تحديثها أولاً بأول.
برامج وأنشطة إعلامية لخدمة السياحة الداخلية في الصيف
كماتخصص الهيئة عدداً من القنوات لتلقي الشكاوى، منها: مركز الاتصال السياحي المجاني ( 19988 ) وموقع الهيئة الإلكتروني www.scta.gov.sa ، حيث تعمل الجهة المختصة على التعامل مع الشكوى في نفس وقت وصولها وإحالة الشكوى لوحدة العمليات إذا كان الأمر يتطلب زيارة للموقع وتقديم تقرير بذلك.

m2pack.biz