هيئة سوق عكاظ 60 ألفاً، عدد الحاضرين لافتتاح سوق عكاظ البارحة

هيئة سوق عكاظ: 60 ألفاً، عدد الحاضرين لافتتاح سوق عكاظ البارحة

هيئة سوق عكاظ.. 60 ألفاً، عدد الحاضرين لافتتاح سوق عكاظ البارحة

قدرت الأمانة العامة لسوق عكاظ، عدد الذين شاركوا في افتتاح سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، والتي انطلقت البارحة، بنحو 60 ألف شخص، تم رصد دخولهم عبر بوابات السوق الثلاث، من قِبل فريق الإحصاء المكلف بهذه المهمة، فيما حضر في مسرح سوق عكاظ، نحو 2500 شخص.
وأظهر بيان الفريق المختص بإحصاء الزوّار، أنَّ عدد الجمهور بلغ نحو 59 ألفًا و954 زائرًا، من غير المنظمين والشركاء ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص، الذين يتجاوز عددهم 10 آلاف شخص، إلى جانب 400 متطوع من مؤسسات المجتمع المحلي، فيما شارك في حفل الافتتاح بموجب بطاقات الدعوة الموجهة لكبار الشخصيات والمثقفين والجمهور في المسرح الرئيسي، حوالي 2500 شخص، الذين دخلوا عبر بواباته الثماني.
من جهته وصف الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا هذا الحضور، بأنّه كان متوقَعًا، ويعكس ثقة المواطنين فيما تقدمه هيئة السياحة من برامج وفعاليات، ويعكس ثقة المواطنين في كفاءة مؤسسات الدولة ودورها المحوري؛ متوقعًا أن يشهد السوق هذا العام حضورًا كبيرًا وغير مسبوق.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، وصف ما حدث في سوق عكاظ البارحة ب «التميز والإبداع في كل شيء»؛ مشددًا على أن السوق يشهد نقلة نوعية في مسيرته؛ مشيدًا بجهود الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في تطوير السوق.
وشارك في نقل وقائع الاحتفال أكثر من 1000 إعلامي، يمثلون 116 مؤسسة إعلامية سعودية وخليجية وأجنبية، وكذلك 218 من مشاهير التواصل الاجتماعي: تويتر، فيسبوك، سناب شات.

m2pack.biz