هيفاء المنصور عضو لجنة تحكيم مهرجان “كان”

هيفاء المنصور عضو لجنة تحكيم مهرجان “كان”

هيفاء المنصور عضو لجنة تحكيم مهرجان 'كان'

حصدت المخرجة السعودية هيفاء المنصور العديد من الجوائز العالمية وحجزت مكاناً مميزاً لها في عالم الفن والسينما العالمية والعربية.
ونظراً لما تمتلكه من مواهب إخراجية احترافية مميزة، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “كان” السينمائي الدولي في دورته الثامنة والستين عن اختيار المخرجة السعودية هيفاء المنصور ضمن أعضاء لجنة تحكيم تظاهرة “نظرة ما”، وهي التظاهرة الرسمية الثانية من حيث الأهمية، وفقاً ل”العربية نت”.
عرفت المخرجة السينمائية هيفاء المنصور من مواليد المنطقة الشرقية بأفلامها التي تسلط الضوء على الانفتاح السعودي، وتمكنت من حصد جوائز متعددة، منها: الخنجر الذهبي لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان مسقط السينمائي، وتعتبر تلك الجائزة أول ذهبية في تاريخ السينما السعودية، وشاركت في العديد من المهرجانات والمؤتمرات المحلية والدولية المتعلقة بالسينما، وقامت خلال فترة من الفترات بتقديم برنامج “امرأة وأكثر” على الفضائية اللبنانية.
وهذا الاختيار المميز من قبل مهرجان “كان” للمخرجة هيفاء المنصور يعد بصمة قوية لدور المرأة السعودية في جميع المجالات المختلفة وتفوقها بها لتكون بذلك أول سيدة سعودية تصل إلى مقاعد تحكيم بالمهرجان العالمي “كان”.
وتترأس لجنة التحكيم النجمة الأميركية الإيطالية الأصل إيزابيلا روسوليني، وهي ابنة المخرج الإيطالي الراحل روبرتو روسوليني، ووالدتها النجمة السويدية انغريد بيرغمان، والتي تحتل صورتها هذا العام شعار الدورة الحالية لمهرجان “كان” السينمائي.
كما تضم اللجنة في عضويتها المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والنجم الفرنسي الجزائري الأصل طاهر رحيم، إضافة إلى النجم اليوناني بانوس كوزاس.
ومن أفلامها فيلم “وجدة” الذي رشح لجائزة الأوسكار، وحصل على ثلاث جوائز عالمية خلال مهرجان البندقية السينمائي ال 69، والجوائز هي: جائزة سينما فناير، وجائزة الاتحاد الدولي لفن السينما، وجائزة انتر فيلم، وفي الدورة التاسعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي حصلت على جائزة المهر الذهبي لأفضل فيلم روائي عربي عن فيلمها “وجدة”.

m2pack.biz