وجبات خفيفة قبل التمارين الرياضية

وجبات خفيفة قبل التمارين الرياضية

وجبات خفيفة قبل التمارين الرياضية

لا تقومي بالتمارين ومعدتك فارغة. فإن حمل الأوزان والركض بحاجة إلى مخزون من الكاربوهيدرات والبروتين لتأمين الطاقة المطلوبة خلال التمرين  بالاضافة إلى الأطعمة المغذية لتستعيد العضلات عافيتها.
إليك لائحة بالوجبات الخفيفة التي يفضل تناولها دون غيرها قبل التمارين الرياضية.
إقرئي أيضاً: أفضل التمارين لخسارة الوزن
1- الموز: غني جداً بالكاربوهيدرات سريعة المفعول التي تؤمن الطاقة للجسم أثناء التمرين، بالاضافة إلى تزويد الجسم بالبوتاسيوم المساعد في الحفاظ على العضلات وعمل الأعصاب في الجسم. لكل النساء اللواتي يحبذن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، تناولي موزة واحدة قبل التمرين.
2- الشوفان: لأنه مدعم بالألياف، مما يسهل انسياب الكاربوهيدرات في الدم للحصول على دعم من الطاقة للقيام بالتمارين الرياضية.
3- الكافيين: من المعروف أن الكافيين يزيد من انتاج الطاقة في الجسم، يقلّل الشعور بالتعب ويزيد نسبة حرق الدهون.
4- خليط الفواكه:  ويعتبر مهماً جداً لاحتوائه على كمية جيدة من البروتين ويسهل على الجسم امتصاصه، بالاضافة إلى احتوائه على الكاربوهيدرات التي يستخدمها الجسم في أول 15 إلى 20 دقيقة من بدء التمرين وعلى تلك التي تزوّد الجسم بالطاقة لمدة نصف ساعة تقريباً.
5- الحمص: إن هذه الوجبة سهلة التحضير وغير معقدة. تناولي ربع كوب منه مع بعض الحامض لإضافة النكهة واحصلي على 10غ بروتين، 30غ  كاربوهيدرات و9 غ تقريباً من الألياف.
6- بياض البيض: يؤمن بياض بيضة واحدة 4 غ من البروتين وصفر غرام دهون. لا تتناولي الصفار إذ سوف يزعجك ويشعرك بالنفخة.
7- الفاكهة المجففة: إن هذه الوجبة خفيفة جداً ويمكن تناولها قبل التمرين مباشرةً لأنها كاربوهيدرات بسيطة وتزوّدك بالطاقة دون أن تشعرك بثقل أثناء التمرين.
8- توست الحبوب الكاملة: إن الحبوب الكاملة كالكينوا والأرز الأسمر مزودة بالألياف مما يؤمن طاقة مستمرة طيلة فترة التمرين.
9- صدر الدجاج والأرز الأسمر: إذا كنت تتمرنين بعد الغداء أو العشاء، أنت بحاجة لوجبة تزوّدك بالطاقة وتكون قليلة الدهون. إن الأرز الأسمر يؤمن الطاقة بينما البروتين في الدجاج يساعد على تغذية العضلات وإصلاحها بعد التمرين. يمكنك استبدال الأرز بالكينوا أو البطاطا الحلوة مثلاً.
10- اللبن اليوناني: يحتوي على ضعف كمية البروتين الموجودة في اللبن العادي. 

m2pack.biz