وزارة الاقتصاد 100 شكوى يومياً في رمضان منها 25 لأسعار السلع

وزارة الاقتصاد: 100 شكوى يومياً في رمضان منها 25 لأسعار السلع

وزارة الاقتصاد.. 100 شكوى يومياً في رمضان منها 25 لأسعار السلع

كشف الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، عن شكاوى المستهلكين اليومية التي ارتفعت إلى 100 شكوى يومية خلال النصف الأول من رمضان، موضحاً أن حصة ارتفاع الأسعار بلغت نحو 25 شكوى يومية، مقابل 70 شكوى يومية الشهر الماضي منها 18 شكوى ارتفاع أسعار.
وأكد الدكتور هاشم النعيمي في تصريحات للصحفيين، أمس، خلال جولة ميدانية تفقد فيها أسعار السلع في كارفور منطقة الباهية في أبوظبي، على أن مبادرة المستهلك المراقب التي أطلقتها الوزارة قبيل مطلع شهر رمضان ساهمت في زيادة معدلات الشكاوى التي تتلقاها الوزارة من المستهلكين بنسبة 30٪، بما يشير إلى ارتفاع وعي المستهلكين بدورهم الرقابي.
وأشار النعيمي إلى أن الوزارة أعدت خطة للتأكد من تفعيل المبادرات الثلاث التي أطلقتها خلال رمضان الحالي وتشمل «شاشات التوعية» و«المستهلك المراقب» و«أجهزة كشف الأسعار”
لافتاً إلى أن الشكاوى التي تلقتها الوزارة بشأن ارتفاع الأسعار تتعلق بالبقالات وأسواق الخضار فقط. ونوه إلى معقولية أسعار متاجر كارفور في الدولة، مؤكداً على أن منافذ البيع تقدم دعماً كبيراً للسلع في شهر رمضان يصل لنحو 180 مليون درهم، وأن كارفور يأتي في مقدمة هذه المنافذ.

m2pack.biz