وزارة التجارة السعودية تغلق فرعًا لشركة مشهورة لبيع الموبايلات

وزارة التجارة السعودية تغلق فرعًا لشركة مشهورة لبيع الموبايلات

وزارة التجارة السعودية تغلق فرعًا لشركة مشهورة لبيع الموبايلات

تسعى وزارة التجارة والصناعة إلى دعم المواطن والحفاظ عليه من أي تلاعب من المحال التجارية وغيرها، حيث قامت الوزارة مؤخراً بإيقاف أحد المحال التجارية التابعة لشركة مشهورة مختصة في بيع أجهزة الهواتف المتنقلة، وتقديم الضمانات، وذلك بعد ورود شكاوى من مستهلكين لمركز بلاغات الوزارة تفيد بعدم التزامها ببنود الضمان، وعدم تأمين قطع الغيار، والالتزام بالصيانة والتأخر فيها.
ووفقاً ل”واس” أوضحت الوزارة أنها قامت خلال الفترة الماضية باستدعاء المسؤولين في الشركة لمقرها الرئيسي للتحقيق في الشكاوى الواردة لها من عدد من فروع الوزارة في مناطق المملكة، ومعرفة رد الشركة عليها، إلا أنّ المسؤولين لم يتجاوبوا مع تلك الاستدعاءات. وبينت أنّ الشركة خالفت نظام مكافحة الغش التجاري من خلال تقديم عروض غير حقيقية أمام المستهلكين، إضافة إلى مخالفتها نظام الوكالات التجارية من خلال إدعائها أنها وكيل معتمد لشركة سامسونج العالمية في المملكة، والإعلان عن ذلك أيضاً أمام المستهلكين. كما بينت وزارة التجارة والصناعة أنّ إغلاق المحل التابع للشركة سيستمر لحين مراجعة مسؤولي الشركة مقر الوزارة للتحقيق في شكاوى المستهلكين، واستكمال الإجراءات النظامية، ورد الحقوق للمتضررين، داعية الشركات والمؤسسات والمحال التجارية إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، والتجاوب مع شكاوى المستهلكين، لتحقيق العدالة في السوق المحلية.
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، والمتلاعبين بحقوق المستهلكين، ومن يثبت قيامه بالغش التجاري، أو من لم يلتزم بما نص عليه الضمان، أو رد السلع المعيبة، أو استبدالها. ودعت وزارة التجارة والصناعة المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاويهم إلى مركز بلاغات الوزارة على الرقم 8001241616.

m2pack.biz