وزير الزراعة باحتفالية يوم المهندسحريصون على تحقيق التنمية(1-2)

وزير الزراعة باحتفالية يوم المهندسحريصون على تحقيق التنمية(1-2)

وزير الزراعة باحتفالية يوم المهندس حريصون على تحقيق التنمي1
وزير الزراعة باحتفالية يوم المهندس حريصون على تحقيق التنمي1

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن مصر تنظر إلى المهندس الزراعى بكل فخر واعتزاز لتحقيق الآمال والطموحات الملقاة على عاتقه دوره في تحقيق الأمن الغذائي بما يساهم في دعم القيادة السياسية في مسيرتها وحربها المستمرة ضد الإرهاب.

 

جاء ذلك خلال كلمته في الإحتفالية التى نظمتها نقابة المهن الزراعية احتفالا بيوم المهندس الزراعي العربي في مصر والذي يتواكب مع ذكرى تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

 

وقال وزير الزراعة إن الاحتفال بالمهندس الزراعي يأتي تأكيدا على أهمية دوره في المرحلة الحالية في ظل حرص القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية على تحقيق التنمية المستدامة وخاصة في القطاع الزراعي مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية العملاقة والتى يأتى فى مقدمتها مشروعات زراعية كبرى مثل المشروع القومي لتنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان والمشروع القومي لإنشاء  100ألف صوبة زراعية ومشروع المليون رأس ماشية.

 

وأكد وزير الزراعة على أهمية الاتحاد العربي للمهندسين الزاعيين والذى تم إنشاؤه لأهداف قومية هامة للإسهام في رفه شأن مهنة المهندس لزراعي وتطويرها والارتقاء بمستواها العلمى لتفي بمتطلبات النهضة وتحقيق زراعة عربية متطورة وتنشيط تبادل الخبرات ونتائج ابحوث الزراعية بين البلدان العربية.

 

ومن جهته قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين إن الاحتفالية تستهدف التأكيد على كلمة شكرا لكل من قدم خطوة للأمام لتطوير الزراعة المصرية وتأكيد لروح التواصل بين مختلف الخبراء ورجال الاستثمار حتى صغار المزارعين ممن قدموا تجارب ناجحة يفتخر بها القطاع الزراعي.

 

وأوضح نقيب الزراعيين أن مصر تدخل مرحلة جديدة من المشروعات التنموية العملاقة في المجال الزراعي، تستوجب تضافر جهود العاملين بالقطاع الزراعي للتأكيد على نجاح الفكر المصري مشيرا إلى أننا على أعتاب مرحلة جديدة ترسخ لدور الزراعة المصرية في التنمية المستدامة وأن النقابة تقدم كل خبراتها لمساعدة الدولة في الاستفادة منها.

 

m2pack.biz