وزير العمل إغلاق المحلات بالسعوديَّة الـ9 مساء في مراحله النهائيَّة

وزير العمل: إغلاق المحلات بالسعوديَّة ال9 مساء في مراحله النهائيَّة

وزير العمل.. إغلاق المحلات بالسعوديَّة ال9 مساء في مراحله النهائيَّة

أكد المهندس عادل فقيه، وزير العمل، أنَّ مشروع تنظيم أوقات العمل للمحلات التجاريَّة وإغلاقها الساعة 9 مساءً في مراحله النهائيَّة لدى هيئة الخبراء في مجلس الوزراء تمهيداً لإقراره.
ويأتي ذلك في إطار سعي وزارة العمل السعوديَّة إلى إصلاح بيئة سوق العمل، وخلق بيئة عمل مناسبة تشجع طالبي وطالبات العمل من المواطنين على الالتحاق بالعمل في المحلات التجاريَّة.
ووفقاً للتنظيم الجديد، فإنَّ التنظيم المرتقب سيلزم جميع المحلات، ومنافذ البيع في جميع مناطق المملكة، بأوقات عمل تسمح لها بالبيع فقط، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً إلى التاسعة مساء.
وبحسب «الرياض» فإنَّ التنظيم الجديد يستثني المحلات التجاريَّة، ومنافذ البيع في المنطقة المركزيَّة في مكَّة المكرَّمة، والمدينة المنوَّرة، وفقاً لما يقرره المجلس البلدي فيهما، كما اشترط التنظيم أن تحدد أوقات العمل في شهر رمضان المبارك، وفقاً لما يحدده المجلس البلدي في كل منطقة، على ألا يتعدى الثانية فجراً، والمطاعم حتى وقت الإمساك.
وفيما يخص المحلات، ومنافذ البيع التي تستلزم العمل 24 ساعة، فيتم تحديدها من قبل لجنة مشتركة تضم كلاً من وزارات «العمل، والداخلية، والشؤون البلدية والقروية»، وأما الفقرة الأخيرة من التنظيم فقد حددت أوقات العمل للمراكز الترفيهيَّة، ومدن الملاهي، والمطاعم والمقاهي حتى الثانية عشرة مساء، والإجازات حتى الواحدة بعد منتصف الليل، ومن المتوقع إعطاء مهلة ستة أشهر بعد إصدار التنظيم بشكل رسمي لبدء تطبيقه.

m2pack.biz