وفري لطفلك نوماً هادئاً 3 – 3

وفري لطفلك نوماً هادئاً 3 – 3
وفري لطفلك نوماً هادئاً 3 – 3

وفري لطفلك نوماً هادئاً 3 – 3

يجب ألا يرتبط الطفل بالأهل:

كم من الساعات يجب أن ينام الطفل؟ أثنى عشر ساعة تقريباً، في خلال عامه الأول، ثم شيئاً فشيئاً يقل هذا المعدل، حتى يصل إلى عشر ساعات، ولا يقل  عن ذلك، إلا بعد أن يبد المرحلة الثانية من الطفولة، وهي من الخامسة حتى العاشرة من عمره.

وبالنسبة للنوم بعد الظهر أو القيلولة، فإن ذلك يختلف من جول إلى جو، ومن فرد إلى آخر؛ فالأطفال المفعمون بالنشاط والحيوية، قد يحتاجون إلى فترة أطول من النوم بعد الظهر، وغالباً ما يكون النوم في هذه الفترة أساسياً لديهم.

ويجب أن تكون هناك مرونة في هذه الناحية، بحيث لا يجبر الطفل على فعل ما لا يريده. ولكن ما يجب تجنبه، هو أن يحذو الطفل حذو أبويه في نظام النوم. فإذا كانت الأم مشغولة دائماً،ت ولا يمكنها إعداد عشاء طفلها إلا في ساعة متأخرة من الليل، وبالتالي يكون موعد نومه متأخراً، أو أن وقت فراغ الأب الذي يقضيه في ملاعبة طفله يكون متأخراً ليلاً، أو أن تعمل الأم على تأخيره في الاستيقاظ صباحاً، انتهازاً منها لهذه الفرصة، حتى تنتهي من أعمالها المنزلية. لا شك أن كل حالة من هذه الحالات، تنطوي على خطأ ملحوظ.

وأخيراً يا سيدتي ننصحك بأن توفري في نهاية اليوم، جواً من الهدوء والطمأنينة في المنزل، وتحيطي به طفلك، فلا تذكري أمامه مثلاً قصصاً مخيفة، أو تسردي عليه مسامعه أبناء غير سارة، فإن كل ذلك من شأنه أن لا يهيئ له ليلة سعيدة هادئة.

m2pack.biz