٥ نصائح تشعر شريك حياتك بالتميز

٥ نصائح تشعر شريك حياتك بالتميز

5 نصائح تشعر شريك حياتك بالتميز

الحب هو السمة الأساسية التي تقوم عليها أي علاقة زوجية، فإن توفرها يعتبر أمرًا ضروريًا لعلاقة زوجية ناجحة يشعر فيها الطرفان بالتميز.
ولكي تجعل شريك حياتك يشعر بالتميز عبر حبك له، لا بد من اتباع النصائح التالية التي أوردها موقع “فيري ويل مايند” الإلكتروني:
١- تعلم التحدث بلغة شريك حياتك
بحسب المختص بالعلاقات الزوجية، غاري تشابمان، فإن كل شخص يتميز بلغة خاصة يعبر فيها عن حبه للآخرين، لذا لا بد من أن تتعلم لغة الحب التي يتقنها ويحبها شريك حياتك، وتخاطبه بها، لكي تشعره بالتميز.
٢- قدم له الإطراء والمديح
لا أحد منا يكره المديح الصادق، لذا حاول أن تمتدح أي إنجاز يحققه شريك حياتك مهما كان بسيطًا، على سبيل المثال، إن قامت زوجتك بإعداد وجبة مميزة، قدم لها الإطراء على ذلك وامتدح صنيعها، لأن ذلك سيشعرها بتقديرك وحبك لها.
٣- مد يد العون لشريك حياتك
من الطبيعي أن يشعر أي إنسان بالامتنان إن تلقى مساعدة من الآخرين، لذا فإن تقديمك المساعدة لشريك حياتك يجعله يشعر بحبك له وأنه شخص مميز بالنسبة لك.
٤- قدم الدعم لشريك الحياة
على الرغم من أن تطوير الذات أمر مهم بالنسبة لك، إلا أن ذلك يجب ألا يمنعك من تقديم الدعم لشريك الحياة، وبحسب دراسة صدرت عام 2014، في مجلة العلاقات الاجتماعية والشخصية، فإن الأشخاص الذين تلقوا رسائل دعم من شركائهم لتطوير الذات، كانوا أكثر ارتياحًا في علاقاتهم الزوجية.
٥- إرسال رسائل نصية مميزة
وفقًا لدراسة أجريت عام 2004، فإن إرسال رسائل نصية عفوية تنم عن حبك لشريك الحياة يساعد في شعوره بالسعادة والغبطة، إضافة إلى أنه يساعد على الشعور بالتقارب بين الطرفين حتى ولو كانا بعيدين عن بعضهما البعض.

m2pack.biz