إذاعة القوات «لبنان الحر» تتوقف عن بث نشرة أخبار LBCI وتنقل أخبار MTV

إذاعة القوات «لبنان الحر» تتوقف عن بث نشرة أخبار LBCI وتنقل أخبار MTV

إذاعة القوات «لبنان الحر» تتوقف عن بث نشرة أخبار LBCI وتنقل أخبار MTV

بيروت – «القدس العربي» : على الرغم من الدعوى التي رفعها حزب القوات اللبنانية على الشيخ بيار الضاهر بتهمة سوء الأمانة مطالباً بملكيته لقناة LBCI فقد بقيت العلاقة قائمة بين القناة التلفزيونية التي أسستها القوات ووضعت أسهمها باسم الشيخ بيار الضاهر وبين إذاعة لبنان الحر التابعة للقوات بحيث كانت الإذاعة تستخدم أعمدة البث التابعة للمحطة التلفزيونية لتغطية عدد من المناطق اللبنانية فيما كانت الإذاعة تتولى بث نشرة الأخبار المسائية عند الساعة الثامنة إلا عشر دقائق إضافة إلى برنامج «كلام الناس» الذي يقدمه الإعلامي مارسيل غانم.
غير أن ما حصل قبل يومين هو توقف إذاعة لبنان الحر عن بث نشرة أخبار LBCI على موجتيها 102.5 أف أم و102.7 ومباشرتها بث نشرة أخبار MTV اضافة إلى إذاعة صوت لبنان في ضبيه. فما كان من الشيخ بيار الضاهر إلا التواصل مع إذاعة صوت لبنان في الأشرفية التابعة لحزب الكتائب حيث اتفق على تعاون وعلى بث نشرة أخبار LBCI مع برنامج « كلام الناس «. وهكذا تكون المحطة التلفزيونية التابعة للضاهر فكّت الارتباط مع إذاعة لبنان الحر في وقت فكّت إذاعة صوت لبنان الكتائبية الارتباط مع MTV التي كانت تبث نشرة أخبارها من دون مقابل وبدأت تعاوناً مع LBCI .
وفي المعلومات أن لا أسباب سياسية وراء الأزمة بين LBCI وبين إذاعة لبنان الحر على الرغم من توقع صدور حكم في دعوى حزب القوات ضد الضاهر في الخريف المقبل، إنما المشكلة مادية حيث أن الضاهر يطالب الإذاعة بالمستحقات المالية عن استخدام أعمدة البث بعدما توقفت الإذاعة عن تسديد التراكمات منذ 3 سنوات. وعندما لم تستجب الإذاعة قام فنيون من المحطة بقطع الكهرباء عن بعض محطات البث فتضرّرت تغطية الإذاعة في عدد من المناطق.
وكالعادة حضرت هذه الأزمة على مواقع التواصل الاجتماعي ووجّه مناصرون للقوات اللبنانية انتقادات لاذعة للضاهر، وكتب غابي جعجع ما يلي « بيار الضاهر … يا وقح … لبنان الحر هوي يلي عم يعاقبك مش انت عم تعاقبو لأن بكل بساطة ما فيك تعاقبو لأنو الموضوع أكبر من حجمك بكتير بكتير … ما فيك تزرب حالك بالحمام وتقول إنك أخدت قرار تزرب كل العالم برا … لما نشرتك تبطل على أثير لبنان الحر هيدا بيعني إنك خسرت آخر ورقة تين وآخر نفس حرية وآخر نفحة كرامة…. حجتك البايخة انو لبنان الحر ما عم يدفع اجار لمحطات البث ؟!؟! … ليش شو هالمحطات ملك بيك ؟!؟! …مشكلتك انك عم تتناسى يا مسيء الأمانة إنو الLBC هيي ملك المقاومة اللبنانية ولبنان الحر هوي إذاعة المقاومة اللبنانية … يا رايح كتر القبايح … والحكم القضائي رح يصدر بآخر أيلول … وكلنا ناطرينو..».

m2pack.biz