إصدار مرئي لـ«الدولة الإسلامية» يظهر قنص جنود مصريين

إصدار مرئي ل«الدولة الإسلامية» يظهر قنص جنود مصريين

إصدار مرئي ل«الدولة الإسلامية» يظهر قنص جنود مصريين

القاهرة «القدس العربي»: أصدر تنظيم «الدولة الإسلامية»، إصدارا مرئيا، بعنوان «صاعقات القلوب»، وثق فيه قنص عدد من الجنود المصريين في سيناء.
وشرح التنظيم كيفية قنص الجنود بأسلحة متقدمة، وخضوع عناصر التنظيم لدورات تدريبية متقدمة في كيفية استخدام الأسلحة والقنص عن بعد. واعتبر أن «جنود الجيش المصري لا يستطيعون الخروج من الآليات العسكرية في سيناء، بسبب انتشار القناصة».
ووجه «الدولة» في إصداره المرئي، رسالة للجنود المصريين، قائلا:» الضباط والقادة يدفعون بهم إلى حرب من أجل الدنيا، وإن أي جندي فيما سماه التنظيم جيش الردة هو هدف لهم».
وأثار الإصدار حالة من الجدل والغضب في صفوف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن توقيت إصداره بعد حادثي استهداف كنيستي مارجرجس في مدينة طنطا والمرقسية في الإسكندرية.
وبينما رأى البعض ان الإصدار ينفى سيطرة الجيش المصري على سيناء كما تردد أخيرا، أكد آخرون أن تنظيم «الدولة الإسلامية» يلجأ لبث مثل هذه الإصدارات كلما شعر بهزيمة في سيناء في محاولة لرفع الروح المعنوية في صفوف مؤيديه وبث الرعب في صفوف المجندين.
وتوالت ردود الأفعال عقب بث الإصدار، حيث قال محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق، في تدوينة عبر موقع تويتر: «لا حل سوى إحياء حركة التنوير والبدء في عملية جادة للإصلاح الديني، وتأسيس دولة تقوم على العدل والحرية والعيش المشترك».
ووجه محمد سيف الدولة أحد مستشاري الرئيس محمد مرسي الأسبق في تدوينة على صفحته:» لماذا لا تصوبون طلقاتكم القذرة لقلوب الصهاينة؟». وقال المحامي الحقوقي خالد علي: «فيديو صاعقات القلوب لم يزدني إلا احتراما لشهدائنا من العساكر والضباط، وفخراً بهم، وتعاطفاً معهم، ورغبة في الانتصار لدمائهم وأرواحهم».

m2pack.biz