«المسماري» يدعو العسكريين التابعين لقوات حفتر للمشاركة في الانتخابات الليبية

«المسماري» يدعو العسكريين التابعين لقوات حفتر للمشاركة في الانتخابات الليبية

«المسماري» يدعو العسكريين التابعين لقوات حفتر للمشاركة في الانتخابات الليبية

طرابلس- وكالات: دعا العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المدعومة من البرلمان المنعقد في طبرق (شرق)، منتسبي القوات التابعة لهم جميعهم، للمشاركة في الانتخابات المقبلة، خصوصا الرئاسية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقده في مدينة بنغازي (1000 كلم شرق طرابلس)، مساء الأربعاء، للحديث عن سير العمليات العسكرية في مختلف المناطق ومنها مدينة درنة (1340 كلم شرق طرابلس).
وأشار خلال المؤتمر، إلى أن الخطة تسير بشكل جيد، حسب وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء (شرق).
وتأتي هذه الدعوة بعد أسبوع من إعلان المسماري، رسميًا، قبولهم ودعمهم الانتخابات البرلمانية والرئاسية، المزمع إجراؤها وفق خريطة طريق أممية، قبل نهاية 2018.
وطرح المسماري، شروط قوات حفتر، للاستمرار في دعم الانتخابات، التي من أهمها، أن «تجرى الانتخابات بإشراف الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، والمجتمع الدُّولي لضمان نزاهتها».
وأطلقت البعثة الأممية في ليبيا في 20 أيلول /سبتمبر الماضي خريطة طريق تقود، في نهايتها، نحو إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في البلاد.
وأشار المسماري إلى انتهاء العمليات العسكرية في مدينة بنغازي والقضاء على ما وصفه ب»الإرهاب»، مشيدا بقواتهم الخاصة والمسلحة، التي قال إنها «خاضت الحرب على الإرهاب من أسوار بنينا إلى إخريبيش، وقدمنا فيها أكثر من 5500 شهيد وآلافا من مبتوري الأطراف لأجل تحرير وتطهير مدينة بنغازي»..
وأكد الناطق باسم عملية الكرامة، أنَّ قواتهم المسلحة لا تزال تخوض معارك ضد «الإرهاب» بشكل عام، ورصدهم جميع التحركات والعناصر «الإرهابية»، لافتا إلى أن «من يقف وراء تنظيم الدولة هو ظاهر لدينا والوضع العام لدى القوات المسلحة ممتاز، وهناك حرب تدار ضد الجيش بكل الوسائل المتاحة، خاصة في موضوع الانتخابات».
وتحدث أحمد المسماري عن الوضع في مدينتي درنة وسرت، قائلًا: «القوات المسلحة لا تزال موجودة في مواقعها حول درنة ووفقا للخطة الموضوعة التي تسير بشكل جيد»، موضحًا أن «غرفة عمليات سرت الكبرى لا تزال تقوم بمطاردة فلول التنظيم في مناطق جنوب شرق سرت من حين لآخر، وعمل الدوريات متواصلٌ والطلعات الجوية أيضًا، وبرغم صعوبة المناطق والكثبان الرملية والظروف الصعبة إلا أن أعمال التأمين والحماية متواصلة من قبل جنود الغرفة».
وأعلن إطلاق راديو «رعد» التابع لعملية الكرامة على الموجة (96.9FM) قائلًا: «سيكون صوت القوات المسلحة الليبية»، مشيرًا إلى أنَّه في الفترة المقبلة سيجرى إطلاق راديو «رعد 2» في مدينة طبرق.

m2pack.biz