«النهضة» تستنكر تداول صورة لإحدى نائباتها على أنها شقيقة لأحد المتطرفين

«النهضة» تستنكر تداول صورة لإحدى نائباتها على أنها شقيقة لأحد المتطرفين

«النهضة» تستنكر تداول صورة لإحدى نائباتها على أنها شقيقة لأحد المتطرفين

تونس – «القدس العربي»:أثار تداول صورة لنائبة عن حركة «النهضة» عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها صورة لشقيقة مرتكب الهجوم الإرهابي ضد عنصري الأمن، موجة من الجدل في تونس، حيث فندت الحركة هذا الأمر متهمة بعض الأطراف بمحاولة تشويه صورتها لدى الرأي العام، فيما اعتبر رئيس البرلمان أن النائبة المذكورة هي ضحية لإعلام فاسد في البلاد.
وكانت بعض الصفحات على موقع «فيسبوك» تداولت قبل أيام صورة للنائبة زينب براهمي على أنها صورة لشقيقة زياد الغربي منفذ عملية الطعن ضد ضابطي شرطة أمام البرلمان.
وأصدرت كتلة حركة «النهضة» بيانا بعنوان «لا للتحريض على استهداف النواب»، اعتبرت فيه أن ما تعمد ترويجه احد مواقع التواصل الاجتماعي في حق النائبة زينب البراهمي حلقة في حملة استهداف جبانة لنواب الشعب وتحريض خطير ضدهم وتهديد جدي لحرمة النائبة الجسدية والمعنوية وحرمة عائلتها».
وحمل البيان مروجي هذه الصورة «مسؤولية كل ما يمكن أن يلحق الأخت النائبة وعائلتها من اعتداءات مادية أو معنوية»، وطالب السلطات بفتح تحقيق عاجل حول هذا الأمر ومحاسبة المسؤولين عنه، كما دعا رئاسة البرلمان والكتل النيابية للتصدي لحملات استهداف النواب والتحريض ضدهم ووضع حد لها.
فيما عبّر رئيس البرلمان محمد الناصر عن تضامنه مع النائبة زينب براهمي، معتبرا أنها ”ضحية إعلام فاسد و ومشبوه».
وكانت حركة «النهضة» اتهمت في مناسبات عدة بعض الأطراف السياسية بمحاولة تشويه صورتها عبر ترويج أخبار مغلوطة عن الحركة واستهداف عدد من نوابها وقياداتها.

m2pack.biz