بعثة أمريكية تعد تقريرا عن وضعية الصحراء ومخيمات تندوف

بعثة أمريكية تعد تقريرا عن وضعية الصحراء ومخيمات تندوف

بعثة أمريكية تعد تقريرا عن وضعية الصحراء ومخيمات تندوف

الرباط – « القدس العربي»: قامت بعثة أمريكية خاصة بإعداد تقرير عن الوضعية في الصحراء الغربية ومخيمات تندوف حيث التجمع الرئيسي للاجئين الصحراويين وجبهة البوليساريو وأيضا عن مهام بعثة الأمم المتحدة المتتشرة بالصحراء (المينورسو).
وقالت مادر مغربية إن التقرير كان يجري إعداده منذ مدة استنادا إلى معطيات ميدانية ومعاينات وشهادت انتهت منه البعثة قبل أيام وتم وضعه في البيت الأبيض على طاولة رئيس الولايات المتحدة.
وقالت صحيفة الأيام المغربية إنه يعرف عن الرئيس الأمريكي أنه لا يولي اهتماما كبيرا لموضوع النزاع الصحراوي ولم يسبق له أن أبدى أي ملحوظة في الموضوع، خاصة وأن الوضع في الشرق الأوسط يؤرق باله بعد تمدد النفوذ الروسي الإيراني في المنطقة.
ومن المنتظر أن تنطلق مفاوضات غير مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو الأسبوع المقبل برعاية أممية في العاصمة الألمانية برلين وهي الأولى من نوعها منذ 7 سنوات والتي جرت في منتهاتن الأمريكية بحضور الجزائر وموريتانيا.
ووصل وزير الخارجية الموريتاني إسلكو ولد أحمد إزيد بيه مساء أول أمس الأربعاء إلى برلين، في إطار المشاورات التي يجريها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كوهلر، مع الأطراف المعنية بالنزاع الصحراوي.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في وقت سابق عن مفاوضات غير مباشرة بين المغرب والبوليساريو، وأيضاً بحضور دول الجوار، خلال شباط/ فبراير الجاري، دون ذكر لأيام بعينها.
Share on FacebookClick to share on TwitterClick to share on Google+

m2pack.biz