تونس التحقيق مع صحافيين بتهمة «التشهير» برئيس أحد أحزاب الائتلاف الحاكم

تونس: التحقيق مع صحافيين بتهمة «التشهير» برئيس أحد أحزاب الائتلاف الحاكم

تونس... التحقيق مع صحافيين بتهمة «التشهير» برئيس أحد أحزاب الائتلاف الحاكم

تونس – «القدس العربي»: قالت مصادر إعلامية في تونس إن إدارة التلفزيون الحكومي قررت التحقيق مع عدد من الصحافيين إثر اتهامهم ب«التشهير» من قبل رئيس أحد أحزاب الائتلاف الحاكم. وقررت الإدارة استجواب فريق إعداد برنامج «الوطنية مباشر» الذي يُعرض على القناة الأولى بسبب «عدم حصولهم على رخصة تصوير خارجي» مع أحد الضيوف الذي اتهم رئيس حزب «آفاق تونس» بالفساد.
وكان رئيس حزب «آفاق تونس» ياسين ابراهيم ياسين ابراهيم انسحب قبل أيام من برنامج «الوطنية مباشر» إثر احتجاجه على مقدمة البرنامج فاتن الوسلاتي لاستدعائها ضيفاً خارجياً (دون إعلامه بالأمر) للحديث حول ملف «فساد» لإبراهيم حين كان وزيراً للنقل.
وإثر الحادثة، أصدر «آفاق تونس» بياناً استنكر فيه «محاولة التهجم على آفاق تونس وخدع وتضليل المواطنين بالكذب والتزوير خلال برنامج الوطنية مباشر»، مؤكداً رفضه «المشاركة في برامج الإثارة وتمسكناً بحماية المرفق العام من جعله منبراً لأخصائيي الثلب والتشهير والذين سجن بعضهم لنفس الأفعال».
وأضاف الحزب في بيانه «نذكر أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون هي من يجب أن تعطي المثال فهي ملك لكل التونسيين ولهم الحق في إعلام يعطي المعلومة النزيهة وفي عمل صحافي محترف يحترم أخلاقيات المهنة والمواطن»، مشيراً إلى أنه «لن يتغاضى بعد الآن على هذه الأساليب الوضيعة، وسيراسل رسمياً المؤسسة والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وسيتخذ كل الإجراءات اللازمة لردع هذه الممارسات».

m2pack.biz