تونس مبنى حزب بن علي يُصبح «عمارة الوطن»

تونس: مبنى حزب بن علي يُصبح «عمارة الوطن»

تونس... مبنى حزب بن علي يُصبح «عمارة الوطن»

تونس – «القدس العربي»: قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إن إعادة استغلال المبنى السابق لحزب بن علي يُعد «رسالة قوية لإبراز حسن تصرف الدولة في أملاكها وسعيها لاسترجاع كل المقرات، التي من شأنها أن توظف لفائدتها ولخدمة كل الشعب التونسي».
كلام الشاهد جاء خلال إعادة افتتاحه للمبنى السابق لحزب «التجمع الدستوري الديمقراطي» في شارع «محمد الخامس» وسط العاصمة التونسية والذي بات يحمل اسم «عمارة الوطن»، حيث يضم حالياً مقر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، فضلاً عن تخصيص جزء منه كفضاء سياحي وثقافي يروي تاريخ تونس.
وأكد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد أن «عمارة الوطن» سيكون لها إشعاع على المستويين الوطني والدولي ودور رائد في تنمية الأنشطة السياحية والثقافية وفي جمع كل التونسيين حول مفاهيم راقية أهمها توظيف موارد الدولة وجعلها في خدمة كامل الشعب التونسي، مشيراً إلى أن كلفة ترميم المبنى بلغت حوالي مليون ونصف المليون دينار (700 ألف دولار).
تدشين المبنى الجديد قوبل بردود فعل متفاوتة لدى عدد من التونسيين، ففيما رحب البعض بتحويل مبنى كان «رمزاً للديكتاتورية» إلى بناء عام «مُلك للشعب التونسي»، اعتبر آخرون أنه كان من الأفضل تحويل المبنى إلى محكمة أو منتجع سياحي كونه يقع في قلب العاصمة التونسية.
Share on Facebook

m2pack.biz