خمسة أحزاب مصرية وثلاث حركات سياسية تدين حملة الاعتقالات ضد الشباب

خمسة أحزاب مصرية وثلاث حركات سياسية تدين حملة الاعتقالات ضد الشباب

خمسة أحزاب مصرية وثلاث حركات سياسية تدين حملة الاعتقالات ضد الشباب

القاهرة «القدس العربي»: أصدر خمسة أحزاب وثلاث حركات سياسية مصرية، بيانا أمس الثلاثاء، حمل عنوان»وحّد صفك»، أدانوا فيه ما أسموها الحملة الأمنية التي يشنها النظام على شباب الأحزاب والحركات السياسية والمستقلين.
ووقع على البيان أحزاب الدستور، وتيار الكرامة، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والعيش والحرية تحت التأسيس، إضافة إلى حركة «6 إبريل»، و«6 إبريل الجبهة الديمقراطية»، وحركة الاشتراكيين الثوريين.
وقال الموقعون في بيانهم، إن «النظام يشن حملة أمنية مسعورة على شباب الأحزاب والحركات السياسية والمستقلين، ويتخذ قرارات اقتصادية مجحفة ينتوي استكمالها تسببت في غلاء الأسعار ورفع الدعم وتدني مستوى المعيشة وتضييق الخناق على
الطبقة الوسطى وفقراء الوطن، وتحميلهم الشق الأكبر من الفاتورة الاقتصادية، بالإضافة إلى الإصرار على التفريط في جزيرتي تيران وصنافير بالمخالفة لحكم قضائي نهائي بات، وبالمخالفة لإرادة شعبية عبرت عن رفض ذلك التفريط في نضال ممتد منذ عامين».
وأضاف الموقعون:» إننا نجدد تضامننا مع كافة المعتقلين الذين يدفعون ضريبة نضالهم في السجون».
وأعلنوا أنهم في حالة اتصال وتواصل دائم لمواجهة حالة غلق المجال العام وملاحقة الشباب باتخاذ كافة الخطوات السلمية المتاحة.
وأكدوا التزام الأحزاب والكيانات الموقعة بمعاملة المعتقلين «محزبين ومستقلين» كأنهم أعضاء بتلك الكيانات والتزامهم بالدفاع عنهم بشتى السبل الممكنة.
واتفق الموقعون، على تنسيق العمل الجماهيري بين الأحزاب والكيانات الموقعة ودعوة التيارات السياسية للانضمام في عمل جبهوي واحد يراعي أهمية اللحظة الراهنة، وعلى فتح الأحزاب والكيانات الموقعة، مقراتها لبعضها البعض ورفع درجة الاستعداد بها لكل ما هو جديد.

m2pack.biz