رشاشات أمريكية ثقيلة للجيش اللبناني لزيادة قوة النيران على الحدود

رشاشات أمريكية ثقيلة للجيش اللبناني لزيادة قوة النيران على الحدود

رشاشات أمريكية ثقيلة للجيش اللبناني لزيادة قوة النيران على الحدود

بيروت- «القدس العربي» : تتواصل المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش اللبناني وجديدها إعلان السفارة الأمريكية أمس عن تقديم السفيرة اليزابيث ريتشارد أكثر من الف رشاش للجيش اللبناني كجزء من الجهود المستمرة للجيش لتحسين امن الحدود. وتشمل المعدات 800 رشاش ثقيل و 320 قطعة «سلاح اجمالي» اضافة إلى معدات مع الجيش اللبناني كان قد جرى اختبارها في القتال.
وسوف تستخدم المدافع الرشاشة حسب بيان السفارة الأمريكية «لزيادة قوة النيران على طول حدود لبنان، وستسمح لأفواج الحدود البرية فى الجيش اللبناني باحتلال مواقعها الحدودية والدفاع عنها فى الاوقات المناسبة». وهذه الأسلحة هي 800 رشاش.50 Caliber و171 رشاش M240B و148 رشاش M249، تقدّر قيمتها الإجمالية بأكثر من أربعة عشر مليون دولار.
وتمّ تسليم المعدات في حفل أقيم في كفرشيما بحضور نائب رئيس اركان الجيش للتجهيز العميد جان فرح، وقائد اللواء اللوجستي العميد نمر بو ناصيف. وأكدت السفيرة ريتشارد « على دور الجيش اللبناني الهام في مواجهة التحديات الخطيرة التي يواجهها لبنان، والتي ينشأ الكثير منها عن الصراع في سوريا».
واشارت إلى « ان تسليم هذه الشحنة الجديدة من الأسلحة هو مثال آخر على برنامج الحكومة الأمريكية الحالي لتحسين قدرات الجيش اللبنانى للقيام بمهمته كمدافع وحيد عن لبنان».
واختتمت «كونوا مطمئنين إلى ان الولايات المتحدة تقف بجانب الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني ونحن نعمل معاً من أجل مستقبل أكثر سلاماً لنا جميعاً «.

m2pack.biz