رفع العلم التركي أمام مقر «إيسيسكو» في الرباط

رفع العلم التركي أمام مقر «إيسيسكو» في الرباط

رفع العلم التركي أمام مقر «إيسيسكو» في الرباط

الرباط – من خالد مجدوب : قال مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبد العزيز التويجري، أمس الخميس، إن إيسيسكو ستستفيد من تجربة وخبرة تركيا في مجالات عمل المنظمة بعد انضمامها. جاء ذلك خلال مراسم رفع علم تركيا أمام مبنى المنظمة في الرباط، بحضور سفير تركيا في الرباط «أدهم بركان أوز»، والتويجري وعدد من المسؤولين الأتراك. وحصلت تركيا، الاثنين الماضي، على عضوية المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).
وأبرز مدير عام المنظمة أهمية انضمام تركيا، بالنظر إلى جهودها في دعم العمل الإسلامي في مجالات مختلفة. وتابع «نحن فخورون بانضمام تركيا إلى المنظمة، حيث سيتم تعزيز العمل الإسلامي المشترك، في مجالات البناء الحضاري».
ولفت إلى أن المنظمة ستتعاون مع الجهات المختصة في تركيا لتعزيز العلاقات وتنميتها والاستفادة من التجربة التركية والوسائل والخبرات المتاحة بتركيا لدعم جهود المنظمة. بدوره، قال السفير التركي في الرباط إن حفل رفع علم بلاده، يأتي بعد انضمامها إلى هذه المنظمة. وأعرب عن سعادته بهذه الخطوة، حيث تعتبر بلاده العضو رقم 53 ب«إيسيسكو». ولفت إلى أنه بعد مصادقة برلمان بلاده على هذا الانضمام، سيكون هذا الانضمام رسميا.
ووقع على وثيقة الانضمام إلى عضوية الايسيسكو الاثنين الماضي، سفير تركيا في الرباط في مقر المنظمة في العاصمة المغربية، بحضور المدير العام للإيسيسكو عبد العزيز التويجري. و«المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة»(إيسيسكو) منظمة متخصصة تعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي، ومقرها الرباط. وتأسست هذه المنظمة بموجب قرار مؤتمر القمة الإسلامي الثالث بمكة المكرمة في يناير/ كانون الثاني 1981، وتعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية.
«الأناضول»
Share on Facebook

m2pack.biz