عائلة مغربي معتقل في العراق تخشى إعدامه

عائلة مغربي معتقل في العراق تخشى إعدامه

عائلة مغربي معتقل في العراق تخشى إعدامه

الرباط «القدس العربي»: أعربت عائلة معتقل مغربي في العراق عن خشيتها من تنفيذ حكم الاعدام الصادر بحقه بعد قضائه حكماً بالسجن ثماني سنوات انتهت في 2010 إلا أن السلطات العراقية تابعته مرة ثانية بتهم الإرهاب وحكمت عليه بالإعدام.
وقالت تنسيقية عائلات المعتقلين والمفقودين المغاربة في العراق، إن عائلة عبد السلام البقالي، توصلت بخبر بأن المعتقل المغربي في السجون العراقية منذ 2004 ان محكمة في بغداد قضت عليه بحكم الإعدام، وقد أودع في سجن الرصافة الرابعة جناح الإعدام.
وبعثت العائلة برسائل رسمية إلى كلٍ من وزارة الخارجية والتعاون المغربية، والسفارة العراقية في الرباط في الموضوع، كما قامت بعقد لقاء مع القنصل العام العراقي بالرباط، لكن لم تتلق أي جواب ينفي أو يؤكد خبر صدور حكم الإعدام.
وانتهت مدة محكومية المعتقل المغربي في العراق عبد السلام البقالي، في آذار/ مارس 2010 حيث قضى ثماني سنوات، إلا أن السلطات العراقية عوض ترحيله نحو بلده، قامت بمتابعته مرة أخرى بتهمة الإرهاب وهو داخل السجن وتم مؤخراً إيداعه في جناح الإعدام في سجن «الرصافة الرابعة»، شرق العاصمة بغداد. وقالت تنسيقية عائلات المعتقلين والمفقودين المغاربة في العراق إن السلطات العراقية قامت بتعذيب البقالي وتلفيق تهمة الإرهاب له، مع أنه لم يغادر السجن ولو لحظة».

m2pack.biz