قوات «أسايش» الكردية تتوجه من حلب إلى عفرين لدعم «وحدات الحماية»

قوات «أسايش» الكردية تتوجه من حلب إلى عفرين لدعم «وحدات الحماية»

قوات «أسايش» الكردية تتوجه من حلب إلى عفرين لدعم «وحدات الحماية»

دمشق «القدس العربي» : قال مصدر عسكري كردي في مدينة عفرين شمال سورية ل «القدس العربي» أن مجموعات من قوات «الأسايش» الكردية وأخرى من مجموعات الحماية الكردية خرجت صباح الأثنين من أحياء الشيخ مقصود والأشرفية والسكن الشبابي في مدينة حلب باتجاه مدينة عفرين شمالاً بهدف دعم قوات الحماية الكردية الموجودة في عفرين في إطار المواجهات العسكرية الجارية بين الجيش التركي ووحدات الحماية هناك.
وتوجد في عدد من أحياء مدينة حلب لا سيما في حي الشيخ مقصود قوات شرطة «أسايش» كردية وقوات عسكرية كردية منذ العام 2015 تدير هذه الأحياء أمنياً وعسكرياً. وحسب المصدر فإن القوات الشعبية التي تحدث عنها التلفزيون الرسمي السوري التي توجهت من حلب إلى عفرين، هي قوات الأسايش الكردية التي خرجت من عدد من أحياء حلب والتي يقطنها غالبية كردية وتوجهت نحو عفرين بالاتفاق مع الحكومة السورية.
وعبَرت قوات الأسايش هذه شمال مدينة حلب مروراً بالمنطقة الصناعية في الشيخ نجار وسجن حلب المركزي وباشكوي وقرى حردتين وغيرها وقرية نبل شمالاً ثم وصولاً إلى حاجز «الزيارة» آخر النقاط التي تتواجد فيها قوات تابعة للحكومة السورية.
وحسب المصدر ذاته فإن عشرات المدنيين ممن لديهم أقارب داخل عفرين رافقوا قوات الأسايش التي خرجت من أحياء حلب وذلك لزيارة أقربائهم وأهاليهم هناك.

m2pack.biz