محافظ المدينة وضعنا آلية لتسهيل عودة النازحين

محافظ المدينة: وضعنا آلية لتسهيل عودة النازحين

محافظ المدينة... وضعنا آلية لتسهيل عودة النازحين

كركوك «القدس العربي»: قال محافظ كركوك بالوكالة، راكان سعيد الجبوري، أمس الخميس، «قررنا وضع آلية عمل تضمن تخفيف الأعباء على العائلات الراغبة بالعودة لمناطقهم المستعادة».
وأوضح، خلال زيارته لموقع توجه النازحين في مكتب خالد ولقائه القيادات العسكرية في الجيش والاستخبارات والأمن الوطني والحشد الشعبي، حسب بيان لمكتبه، أن «الآلية التي جرى الاتفاق عليها مع ممثلي القوات الأمنية تضمن اعتماد معلومات أمنية واحدة، لدى جميع الأجهزة الأمنية بدلا من تحول النازحين اثناء العودة، عبر تدقيق لدى كل جهاز أمني، مما يتيح آلية عمل مرنة وسريعة تضمن عدم الانتظار للعائلات العائدة».
وتابع أن «الزيارة واللقاء مع القيادات الأمنية وسماع آراء المواطنين أثمرت على الاعتماد، بتسهيل عودة النازحين، فكل موظفي الدوائر في كركوك يحمل كتاب انفكاكه، لا يدخل ضمن الية التدقيق، كما أن كل مواطن له كتاب دائرة الهجرة، سيكون غير خاضع للتدقيق، لكون أن هؤلاء تم تدقيقهم في دوائرهم التي تنسبوا إليها بعد نزوحهم».
وأضاف: «سيتم افتتاح معبر اخر لعودة النازحين والياتهم عبر ناحية الملتقى خلال اليومين الماضين»، مشيرا إلى أن «عملية عودة النازحين الآن أصحبت اكثر مرونة وهنالك مئات العائلات قد عادت فعليا لمناطقها المستعادة جنوبي كركوك وغربيها»، حسب تعبيره.

m2pack.biz