مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية مقاضاة الرئيس ترامب لسحب قراره المخالف للدستور

مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية: مقاضاة الرئيس ترامب لسحب قراره المخالف للدستور

مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية... مقاضاة الرئيس ترامب لسحب قراره المخالف للدستور

واشنطن «القدس العربي»: أكد نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ل«القدس العربي» أن منظمته ستقيم دعوى ضد الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس ترامب ضد دخول اللاجئين السوريين ومنع المسلمين من 7 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة لأنه مخالف للدستور الأمريكي.
في الوقت الذي دافع راينوس بريبوس، رئيس موظفي البيت الأبيض في مقابلة أمس مع شبكة «أن بي سي» الأمريكية عن اختيار تلك الدول التي اعتبرتها إدارة أوباما خطرة وتؤوي الإرهابيين وأن 75 في المئة من الشعب الأمريكي يؤيدون هذا الأمر التنفيذي الرئاسي.
وأشار إلى أنه قد تضاف دول مثل السعودية ومصر وباكستان إلى اللائحة. بينما انتقد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين هذا الأمر التنفيذي.
وقال السناتور جون ماكين في مقابلة على شبكة «سي بي أس» إن تطبيق حظر دخول الولايات المتحدة على مواطني سبع دول شرق أوسطية عملية غير منتظمة وستزود الإرهابيين بالذخيرة لمهاجمة وانتقاد الغرب.
واعتبر الستاتور لبينزي غراهام الجمهوري أن الحظر جرح أحدثناه لأنفسنا في حربنا ضد الإرهاب. بينما طالب تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ (48 سناتورا) الرئيس ترامب بسحب قراره لمنع اللاجئين ومواطني سورية وليبيا والعراق وإيران والسودان والصومال من دخول الولايات المتحدة. بينما تسستمر المظاهرات المعارضة للقرار في 17 مدينه أمريكية وسط حالة من التذمر والتهديدات.

m2pack.biz