مصادر سورية الصواريخ الأمريكية استهدفت قواعد لتطوير الصواريخ في مطار الشعيرات

مصادر سورية: الصواريخ الأمريكية استهدفت قواعد لتطوير الصواريخ في مطار الشعيرات

مصادر سورية... الصواريخ الأمريكية استهدفت قواعد لتطوير الصواريخ في مطار الشعيرات

دمشق «القدس العربي»: قالت مصادر موثوقة ل «القدس العربي» إن الضربات الصاروخية التي نفذتها بوارج أمريكية على مطار الشعيرات فجر الجمعة الفائت استهدفت في جوهرها ثلاث قواعد (كتائب) لإصلاح وتطوير الصواريخ داخل المطار العسكري وأن هذه الضربات أصابت أهدافها وتسببت بأضرار كبيرة فيها.
المصادر أضافت أن زمن الضربات استغرق منذ الصاروخ الأول حتى آخر صاروخ سقط في المطار حوالي خمس وعشرين دقيقة. وأن عدد الصواريخ التي طالت المطار بلغ 41 صاروخاً من طراز «توماهوك»، وأن الصواريخ العشرة الأولى استهدفت القواعد الصاروخية الثلاث الموجودة ضمن مطار الشعيرات.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد يوم السبت، أن قواته لم تقصف ممر الهبوط في الهجوم الذي وقع فجر الجمعة، في قاعدة الشعيرات الجوية السورية لأنه من السهل إعادة بنائه. وقال ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «السبب في عدم مهاجمتنا ممر الهبوط لأن إعادة بنائه عملية سهلة ورخيصة».
في السياق ذاته، قالت مصادر إعلامية في وقت سابق إن الجهة الشرقية للقاعدة الجوية كانت الأكثر تعرضاً للصواريخ، حيث أصابها نحو 15 صاروخاً استهدفت الملاجئ المحصنة للطائرات جنوب شرق المطار، ومخازن ذخيرة في الشمال الغربي، ومحطة التزويد بالوقود ومحطة الصيانة وكتيبة الرادار شمال المطار، كما وصلت بعض الصواريخ إلى الملاجئ الموجودة غرب المطار وأصاب أحدها جانب مدرج الإقلاع الرئيسي.

m2pack.biz