معصوم من وارسو النصر النهائي على الإرهاب اقترب

معصوم من وارسو: النصر النهائي على الإرهاب اقترب

معصوم من وارسو... النصر النهائي على الإرهاب اقترب

بغداد « القدس العربي»: أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، من العاصمة البولندية وارسو، أمس الإثنين، قرب تحقيق «الانتصار النهائي» على تنظيم « الدولة الإسلامية».
وأكد، حسب بيان لرئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع مع الرئيس البولندي، أندجي دود، «عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، مشيرا إلى «أهمية «توسيعها في المجالات الصناعية والتجارية والزراعية».
وأوضح أن الجانبين اتفقا على تطوير مجمل العلاقات الثنائية، لا سيما التعاون الأمني والعسكري، فضلا عن تطوير مشاركة بولندا في إعمار العراق والبنى التحتية، وجلب الاستثمارات ودخول الشركات البولندية في تطوير صناعات النفط والغاز والكهرباء والزراعة في العراق». وشدد على ترحيب بلاده ب»الخبرات والاستثمارات البولندية وتقديم كافة التسهيلات والضمانات لاستقطابها».
وأشار معصوم، أيضا إلى «قرب تحقيق الانتصار النهائي» على تنظيم الدولة بفعل التضحيات الكبيرة التي قدمها العراقيون وبمساعدة من المجتمع الدولي، لا سيما الدول المشاركة في التحالف الدولي المناهض للإرهاب ومن بينها بولندا»
الرئيس البولندي، أكد على «عمق علاقات الصداقة بين البلدين، مؤكدا استعداد بلاده لدعم تطويرها في المجالات الاقتصادية والعسكرية وتعزيز العلاقات الدبلوماسية»، مشيرا أيضا إلى «قوة العلاقات التاريخية بين الشعبين البولندي والعراق وسعة آفاق تطورها وتعميقها». ونوه إلى «أهمية تفعيل الاتفاقية الثنائية بين العراق وبولندا»، مبينا «أهمية رفع مستوى التبادل التجاري إلى مستويات أعلى مستقبلا»، معربا عن «دعم بولندا للعراق واهتمامها بتوسيع آفاق التعاون المشترك».

m2pack.biz