مقتدى الصدر لترامب أخرج رعاياك من العراق قبل أن تُخرج الجاليات

مقتدى الصدر لترامب: أخرج رعاياك من العراق قبل أن تُخرج الجاليات

مقتدى الصدر لترامب... أخرج رعاياك من العراق قبل أن تُخرج الجاليات

بغداد وكالات: قال رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر، أمس الأحد انه يتعين على الأمريكيين أن يغادروا العراق رداً على قيود السفر الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العراقيين.
وقال الصدر على موقعه الإلكتروني «أن تدخل العراق وباقي البلدان بكامل الحرية وتمنع دخولهم إلى بلدك فإن ذلك تعال واستكبار.. فأخرج رعاياك قبل أن تُخرج الجاليات». كذلك، طالبت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب العراقي (البرلمان)، حكومة البلاد بمعاملة الولايات المتحدة بالمثل.
وقال النائب حسن شويرد، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب: «طالبنا الحكومة العراقية بشكل واضح بالتعامل بالمثل في كل الامور التي تحصل مع الولايات المتحدة، لان العراق بلد لديه سيادة، مع اننا نتطلع ان تكون لدينا علاقات طيبة مع الولايات المتحدة».
وأضاف «اليوم العراق يقاتل الإرهاب نيابة عن كل دول العالم (…) بالتالي هكذا قرار غير مدروس يتضمن الكثير من الشوائب، ونحن نتوقف عنده».
وتابع «لدينا تحفظ على اعتبار العراق ضمن الدول التي لا تسمح لها الولايات المتحدة بالدخول او ترفض اعطاء مواطنيه تأشيرات دخول».
وزاد: «طالبنا الحكومة العراقية ووزارة الخارجية العراقية، ان يكون لهما موقف بالمثل، لأنه لا يمكن أن يقاتل العراق داعش نيابة عن كل دول العالم، ويعامل معاملة الدول الباقية» واعاد النائب العراقي التذكير بأن «هناك اليوم وثيقة سياسية بيننا وبين الولايات المتحدة».
ورفضت الحكومة العراقية حتى الآن التعليق على الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب يوم الجمعة ويعلق بموجبه دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لتسعين يوما على الأقل.

m2pack.biz