�درايف دو كارتييه� ساعة تتخطى مفهوم الزمن

درايف دو كارتييه ساعة تتخطى مفهوم الزمن

درايف دو كارتييه ساعة تتخطى مفهوم الزمن

درايف دو كارتييه
درايف دو كارتييه،توجهت دار كارتييه في أحدث تصميماتها للساعات الفاخرة إلى الرجل الذي لا يخضع لأي تصنيف فهو قد يبدو طبيعياً في الظاهر إلا أنه أكثر تعقيداً بكثير مما يظهر عليه. وهو يختار ساعته لتعكس شخصيّته وخصائصه كرجل. ربما من أجل ذلك ستجذبه أبعاد العلبة وخطوط التصميم الجريئة المنفذة بمنتهى الحرفية في ساعة “درايف دو كارتييه” Drive De Cartier المميزة بأناقة تعززها علبتها التي تأخذ شكل الوسادة.
مجموعة “درايڤ دو كارتييه”
تتغير الجوانب الجمالية لساعات “درايڤ دو كارتييه” مع كل نموذجٍ مختلف. فالعلبة في حال كانت مصنوعة من الذهب الوردي أو الستانلس ستيل، تأتي مزودةً بميناء باللون الأسود أو الرمادي أو الأبيض بنقش محزز غيوشيه مع التزيين بأرقام رومانية تشير إليها عقارب على شكل سيف.
تتجلى تأثيرات تصميم محرك السيارة على الساعة مع زخرفةٍ تشبه تصميم الشبك الأمامي الذي يغطي الرادياتور على الميناء الذي يحمل نقش غيوشيه، وكريستال الساعة الذي يأخذ شكل القبُّة، وعدادٍ عند الساعة 6 وتاجٍ للتعبئة بتصميم مزلاج القفل. إنها إشاراتٌ حوّلتها وطوّرتها كارتييه فنجحت في إعادة إخراج خطوطها المميزة الانسيابيّة بشكلٍ آخر يحمل الكثير من الإبداع.
الحركة الميكانيكية:
تم تزويد ساعة “درايف دو كارتييه” بثلاثة آليّات بعياراتٍ مختلفة تحرّك ساعات “درايڤ دو كارتييه”: عيار 1904-PS MC وعيار 1904-FU MC للساعات ذات الميزات التعقيدية البسيطة، وعيار 9452 MC لنسخة مجموعة الساعات الراقية. يتم إنتاج ثلاثتها لدى ورش صناعة الساعات في كارتييه.
– كان عيار 1904 MC الذي أُنتج في عام 2010 ضمن أول آليات الحركة التي يتم تصميمها وتطويرها وتجميعها لدى ورش صناعة الساعات في كارتييه. تم وضع التصميم الخاص بالعيار المزود بنظامٍ دقيق لتقسيم الوقت وإدارته بمنتهى العناية والدقة بحيث يتمكّن خبراء صناعة الساعات من تعديل أسلوب قياس الوقت بالشكل الأمثل لضمان عمله بدقّةٍ متناهية.
– يجمع عيار 1904-FU MC، الذي أُنتج لأول مرة عام 2014، ما بين عرضٍ لمنطقة زمنية ثانية بطريقةٍ ارتجاعية، وبين مؤشر للنهار/ الليل، ونافذةٍ كبيرة لعرض التاريخ وأخرى صغيرة لعرض الثواني، مع آليات الحركة المعقّدة التي يتم التنسيق بينها مباشرة عبر التاريخ. هذه الآلية في الحركة هي التي يتم تزويد النموذج الصغير من الميزات التعقيدية بها من مجموعة ساعات “درايڤ دو كارتييه”.
– هناك أخيرًا ساعة “درايڤ دو كارتييه فلاينغ توربيون” بالتوربيون المعلق، وهي قطعةٌ رائعة من مجموعة الساعات الراقية مزوّدة بآلية حركة عيار 9452 MC الميكانيكيّة التي تعبّأ يدويًا. يتم تركيب هذه الساعة الحاصلة على “ختم جنيف الجودة” وضبطها داخل ورشات تصنيع الساعات الراقية لدى كارتييه.

m2pack.biz