1200 سعودية يتدربن على تصميم الأزياء المحتشمة في “أناقتي”

1200 سعودية يتدربن على تصميم الأزياء المحتشمة في “أناقتي”

1200 سعودية يتدربن على تصميم الأزياء المحتشمة في 'أناقتي'

يقيم القسم النسائي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في المنطقة الشرقية بالتعاون مع إدارة تعليم الشرقية ومركز حي المزروعية في السعودية ملتقى “أناقتي”، والذي يهدف إلى تصميم الأزياء وابتكارها وفقاً للملابس الشرعية الإسلامية المحتشمة.
من جانبها، أوضحت مديرة القسم النسائي في المكتب مريم الكوهجي أن المشروع الذي أقيم في مدارس “الإشراق” يهدف إلى إحياء الحشمة وتوعية الفتيات والنساء بحدود عورة المرأة أمام النساء والمحارم وإرشادهن إلى طرق مختلفة للحشمة من خلال برنامج تربوي، تضمن 6 مراحل تجتازها الطالبة، وفقاً ل”مكة”.
كما ذكر المدير العام لتعليم الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أن البرنامج يكرس ترسيخ القيم الإسلامية الأصيلة في نفوس الطالبات.
وقد خاضت أكثر من 1200 طالبة من مراحل دراسية مختلفة تجربة التصميم الإلكتروني وفق شروط الزي الشرعي، وقد شملت المراحل التي مرت بها الطالبات بداية من مرحلة الإلمام بالتدرج الزمني للملابس وترسيخ مفهوم الحياء، ثم مرحلة التعريف بشروط تصميم الملابس الساترة عن طريق دمجها باللعب، وبعد ذلك مرحلة تنسيق الأزياء بتوعيتهن بحدود زينة المرأة والأقمشة الساترة، ثم مرحلة الاطلاع على الأزياء النسائية التقليدية في الدول، وتختتم بمناقشة أسباب وسلبيات مخالفة الزي الشرعي .

m2pack.biz