“التعليم السعودية” آلية جديدة لتنظيم إجازات الإداريين

“التعليم السعودية”: آلية جديدة لتنظيم إجازات الإداريين

'التعليم السعودية'.. آلية جديدة لتنظيم إجازات الإداريين

ضمن إيجاد آلية جديدة لتنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في السعودية لبقية العام الدراسي الحالي، متضمنة “التقويم” للعام الدراسي الذي انطلق أمس الأول، كشفت مصادر مطلعة أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وجَّه بتصنيف شاغلي الوظائف التعليمية العاملين في جهاز الوزارة وإدارات التعليم إلى 3 فئات بغرض تحديد إجازاتهم في “منتصفَي” الفصلين الدراسيين، ومنتصف العام الدراسي، والإجازة الصيفية المقبلة.
وتم تصنيف الفئات الثلاث كالتالي: شاغلو الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة، وشاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس عن 60%، وشاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تصل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس إلى 60% فأكثر.
وقد فُصِلت إجازات الوظائف التعليمية، حيث ستكون إجازة “منتصفَي” الفصلين الدراسيين، ومنتصف العام الدراسي للفئة الأولى والثانية بالتناوب بما يحقق 50% منهم على رأس العمل في كل إجازة، مع عدم منح المناوبين منهم إجازة عادية، أو اضطرارية في فترة المناوبة، وتكون الإجازة السنوية لهم 36 يوماً. وفقاً ل “الوكالات”.
أما الفئة الثالثة فستتمتع بإجازات “منتصفَي” الفصلين الدراسيين، ومنتصف العام الدراسي بصورة كاملة، وتبدأ إجازتهم الصيفية بنهاية دوام يوم الاثنين 24/ 9 /1438ه، مع التأكيد على استكمال جميع تقارير العام الدراسي 1437 – 1438ه، ومتطلبات العام الدراسي الجديد، وضمان وجود العدد الكافي لتسيير العمل في فترة الصيف.

m2pack.biz