خلاطات اليد الواحدة SENGEL LIVER mixer 2 من أصل 2

خلاطات اليد الواحدة SENGEL LIVER mixer 2 من أصل 2

خلاطات اليد الواحدة SENGEL LIVER mixer  2 من أصل 2

2 من أصل 2
تطورت هذه النعية تطور آخر حسب طريقة تركيبها مع الحوض إلى نوعين الخلاطات الطويلة long للعمل مع الأحواض الOver counter والخلاطات شبه الطويلة semi long والعادية normal وذلك للحصول على ميزة الخلاطات الطويلة من حيث مرونة الاستخدام مع الاحتفاظ بكونه خلاط hand mixer وهذا يعني ببساطة أن أي تطور يدخل على صناعة الأحواض لابد من ملاحقته من قبل مصنعي الخلاطات.
مع الاستخدام وجد المصنعين أن رغبة العملاء تتطلب أيضاص مع طول الخلاطات مرونة أكثر مما استدعى تعديل التصميم لكي يمكن تحريكه مما استدعى إضافة قنطرة متحركة مما أوصل ارتفاع هذه النوعية إلى 19.5 com وبالتالي انكمشت صناعة خلاط المقابض في العالم.
من جهة أخرى تطورت صناعة الأحواض حسب رغبة المعماريين ومصممي الديكور لنصل إلى نوعية أحواض يتم تركيبها على قاعدة رخام ليصل مجموع ارتفاعهما حوالي 25 cm وبالتالي لا يمكن لأطول خلاط العمل عليهما مما أجبر المصنعين على ملاحقة هذا التطور ليظهر خلاط حوض يتم تركيبه في الحائط “دفن” مع احتفاظه بكل ميزات الخلاط hand mixer حيث تركب الخرطوشة داخل الحائط.
تطور آخر لحق بصناعة الحضو تمثل في تطوير قطعة الطابق (الفيداج) وهو الغطاء الخاص بفتحة الحوض ويكون عادة بقطر 3.8 cm ويصنع من النحاس الأصفر المطلي بالنيكل كروم أو الاستناليس ستيل ذو الدرجات العالية وقد تطور الطابق ليصل قطره إلى 7 سم دائري أو مربع الشكل.
ولم تتوقف عملية التطوير على هذا فقط بل استحدثت أشكالاً جمالية بألوان أو رسومات مختلفة لإضافة لمسة فنية.
إذن كل تلك التطورات التي شملت صناعة الخلا من جهة والأحواض من جهة ومراعاة الأبعاد والمساحات المتاحة والارتفاعات والتناغم بين كل تلك العلاقات هو ما قصدناه بالتزاوج بين قطعتي الحوض والخلاط في بداية مقالنا وهي كلها علاقات يجب أن يدركها المستخدم عن الاختيار ليحصل في النهاية على الشكل الجمالي والكفاءة الوظيفية التي يتمناها.

m2pack.biz